قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عزز المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي صدارته لترتيب الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى بأسرع معدل زمني تهديفي في اعقاب توقيعه على هدفين لصالح فريقه، بعد مرور ست جولات من بطولة الدوري الإيطالي.

وقلص ديبالا معدله الزمني في تسجيل الأهداف، فبعدما كان يسجل هدفاً كل 48 دقيقة أصبح يحرز هدفاً كل 47 دقيقة ، وهو معدل يؤكد علو كعب المهاجم الأرجنتيني عندما يتعلق الأمر بهز شباك المنافس.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن ديبالا وصل إلى هذا المعدل الزمني الأسرع في أوروبا بعدما سجل 10 اهداف لغاية الآن خلال ست مباريات من بطولة الدوري الإيطالي، بعدما لعب مع "اليوفي " نحو 466 دقيقة.

و يعتبر ديبالا واحداً من ثلاثة لاعبين يسجلون هدفاً في ساعة أو اقل إلى جانب المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو المتألق في صفوف نادي موناكو في الدوري الفرنسي، والذي يعتبر صاحب ثاني اسرع معدل زمني بهدف واحد كل 52 دقيقة بتوقيعه على 11 هدفاً في 573 دقيقة التي تعادل 7 مباريات من الموسم، بالإضافة إلى المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة وهداف الدوري الإسباني برصيد 9 اهداف سجلها خلال 6 مباريات في مدة زمنية بلغت 540 دقيقة ليحقق ثالث أعلى معدل زمني بواقع هدف كل 60 دقيقة.

ويأتي بعد هذا الثلاثي المهاجم الغابوني بيير ايمريك اوباميونغ نجم نادي بروسيا دورتموند الألماني الذي يواصل تقديم العروض الفنية المميزة للموسم الثالث على التوالي، حيث ساهم في تصدر فريقه للترتيب العام لبطولة "البندسليغا" على حساب الغريم بايرن ميونيخ ، إذ سجل الغابوني 8 اهداف خلال 535 دقيقة من ست مباريات ليحقق متوسط زمني يبلغ هدفاً كل 67 دقيقة.

وبالإضافة إلى هؤلاء اللاعبين الأربعة الاسرع نجد بجانبهم 9 مهاجمين مردودهم التهديفي بلغ هدفاً في كل مباراة ، اي في كل 90 دقيقة أو اقل ، حيث أصبحوا مرشحين للمنافسة بقوة على جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في "القارة العجوز".

ومن بين هؤلاء التسعة نجد الإيطالي تشيرو ايموبيلي هداف نادي لاتسيو الذي يسجل هدفاً كل 68 دقيقة بعدما لعب 540 دقيقة سجل خلالها 8 اهداف في 6 جولات ، وهو مردود يُعد جيداً خاصة انه يلعب لفريق لا ينافس على لقب الدوري الإيطالي مقارنة بأندية يوفنتوس ونابولي و روما.

و يعتبر البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم نادي مانستر يونايتد الإنكليزي صاحب اقل معدل زمني، بالرغم من تألقه اللافت في موسمه الأول مع "الشياطين الحمر" في الدوري الإنكليزي الممتاز و تصدره ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف سجلها في 6 جولات خلال 540 دقيقة بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 90 دقيقة.&

هذا ويتفوق على لوكاكو في بطولة الدوري الإنكليزي ، كل من الإسباني ألفارو موراتا هداف تشيلسي بمتوسط بلغ هدفًا كل 76 دقيقة مع نفس الرصيد التهديفي، وأيضاً الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف نادي مانشستر سيتي ، والذي ينافس المهاجم البلجيكي على جائزة "الحذاء الذهبي" في مسابقة "البريميرليغ" برصيد ستة اهداف سجلها بعدما شارك في 567 دقيقة بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 78 دقيقة ، حيث اقدم مدربه الإسباني بيب غوارديولا على استبداله مع قرب نهاية المباراة أكثر من مرة.

كما ضمت القائمة اسم البوسني إدين دزيكو الذي يواصل التألق مع نادي روما ، وكأنه وجد المناخ الملائم له لإظهار قدراته التهديفية أكثر مما وجدها في مانشستر سيتي ، حيث حقق سادس اسرع معدل تهديفي بإحرازه هدفاً كل 72 دقيقة ، إذ سجل مع روما 6 اهداف في 5 مباريات في بطولة الدوري الإيطالي بعدما اشركه مدرب الفريق نحو 431 دقيقة.

ويغيب عن لائحة اسرع الهدافين اسماء بارزة على غرار مهاجمي ريال مدريد ثلاثي البي بي سي وخاصة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما غاب عن بداية الموسم طيلة اربع مباريات للايقاف والبرازيلي داسيلفا نايمار مهاجم باريس سان جيرمان& مقابل تواجد زميله الاورغوياني ايدينسون كافاني بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 87 دقيقة بعدما سجل خلال الجولات السبع سبعة اهداف في مدة زمنية لعبها بلغت 608 دقائق. و يغيب عن اللائحة الارجنتيني غونزالو هيغوايين نجم يوفنتوس الذي يبدو ان تالق زميله ومواطنه ديبالا كان على حسابه.

&

شاهد الإحصائيات:&
&

&

&&&

&
&