يعتزم نادي برشلونة الإسباني استغلال الميركاتو الشتوي في شهر يناير المقبل لبيع ثلاثة من لاعبيه لتوفير السيولة المالية الكافية لتمويل الصفقة المرتقبة مع نجم خط الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو نجم ليفربول الإنكليزي.

ووفقًا لتقرير صحيفة "سوبر ديبورتي"، فان برشلونة قرر بيع كل من لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميز و لاعب الوسط البرازيلي رافينيا و المهاجم الإسباني باكو ألكاسير في شهر يناير المقبل، من اجل تسهيل و تسريع التعاقد مع كوتينيو ، وتفادي أي عراقيل تتعلق بالجانب المالي من شأنها إفشال الصفقة مثلما حدث في الميركاتو الصيفي ، خاصة ان الإدارة الكتالونية لا تريد تأجيل التعاقد مع النجم البرازيلي لغاية الصيف المقبل ، حيث تُصر على الاستفادة منه في المرحلة الثانية من منافسات الموسم الجاري.
 
ويحتاج برشلونة لإتمام الصفقة مع المايسترو البرازيلي لضخ حوالي 100 مليون جنيه إسترليني و بيع الثلاثي ، الذي من شأنه أن يوفر له الحصة الأكبر من المبلغ خاصة أن سعر غوميز في سوق الانتقالات يتجاوز الـ 25 مليون جنيه إسترليني شأنه شأن ألكاسير بالنظر إلى سن كل منهما في حين أن رافينيا قد يجلب لخزينته ما لا يقل عن 10 ملايين جنيه إسترليني.
 
و يأتي قرار بيع هؤلاء الثلاثة بعدما عجزوا عن فرض أنفسهم وحجز الرسمية في الحسابات التكتيكية للمدرب لويس انريكي الموسم المنصرم وحاليا مع خليفته ارنيستو فالفيردي.