واصل مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية بفوزه الثمين على مضيفه هادرسفيلد الصاعد حديثا 2-1، وانتزع ارسنال المركز الرابع بفوز قاتل وثمين على مضيفه بيرنلي 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة، واعاد الفارق الى 8 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وغريمه التقليدي جاره مانشستر يونايتد الذي كان تغلب على ضيفه برايتون 1-صفر السبت.

-ارقام قياسية تاريخية-

على ملعب "غالفارم"، قلب مانشستر سيتي الطاولة على مضيفه هاردسفيلد محولا تخلفه صفر-1 في الشوط الاول الى فوز صعب وغال 2-1 في الثاني محققا انتصاره الـ 11 على التوالي.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه الى نجمه الدولي رحيم سترلينغ الذي اصطاد ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني ادرك منها الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو التعادل (47) رافعا رصيده الى 10 اهداف في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح.

وسجل سترلينغ هدف الفوز في الدقيقة 84 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس&اثر كرة للدولي البلجيكي كيفن دي بروين فتابعها بفخذه داخل المرمى الخالي رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين.

كما رفع سترلينغ رصيده التهديفي الى 12 هدفا في 18 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم وهي الافضل له في موسم واحد في مسيرته الاحترافية.

وافتتح هاردسفيلد التسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر النيران الصديقة عندما تابع المدافع الدولي الارجنتيني نيكولاس اوتامندي برأسه الكرة في مرماه اثر ركلة ركنية.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 37 نقطة في الصدارة وهي افضل غلة في تاريخه في 13 مباراة في الدوري حيث لم يخسر اي مباراة حتى الان وفقد نقطتين فقط بتعادله مع ضيفه ايفرتون 1-1 في المرحلة الثانية.

والفوز هو الحادي عشر على التوالي لمانشستر سيتي خارج قواعده في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي تاريخي في انكلترا.

- فوز قاتل لارسنال-

في المباراة الثانية على ملعب "تورف مور"، انتظر ارسنال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليصطاد ركلة جزاء عبر نجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز الذي تعرض للدفع من المدافع جيمس تاركوفسكي امام المرمى، فانبرى لها بنفسه على يمين الحارس نيك بوب.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يعاني فيها ارسنال امام بيرنلي ويحسمها في الدقيقة الاخيرة بعدما كان تغلب عليه في بيرنلي 1-صفر سجله المدافع الفرنسي لوران كوسييلني (90) في 2 تشرين الاول/اكتوبر 2016 في المرحلة السابعة من الموسم الماضي، ثم 2-1 على استاد الامارات في لندن بهدف سجله سانشيز بالذات في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

واستفاد ارسنال جيدا من تعثر جاره اللندني توتنهام امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1، وليفربول امام ضيفه تشلسي بالنتيجة ذاتها السبت، لينتزع منهما المركز الرابع، ويفض شراكة المركز السادس مع بيرنلي.

ورفع ارسنال الذي حقق فوزه الثامن هذا الموسم والثاني تواليا والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة والسادس في الثماني الاخيرة، الى 25 نقطة بفارق نقطة خلف تشلسي حامل اللقب، وبالفارق ذاته امام توتنهام ونقطتين امام ليفربول، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز السابع.

-ساوثمبتون يوقف نزيف النقاط-

أوقف ساوثمبتون نزيف النقاط وعمق جراح ضيفه ايفرتون عندما تغلب عليه 4-1 الاحد على ملعب "سانت ميريز".

وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل عبر الدولي الصربي دوشان تاديتش اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من راين برتراند فتلاعب باحد المدافعين وتابعها داخل المرمى على يسار الحارس جوردان بيكفورد (18).

لكن ايفرتون نجح في ادراك التعادل بواسطة مهاجمه الدولي الايسلندي جيلفي سيغوردسون بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وظهر الحارس فرايزر فورستر ثم القائم الايمن وعانقت الشباك (45).

ومنح تشارلي اوستن التقدم لساوثمبتون مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبرتراند ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (52).

واضاف اوستن هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من تاديتش (58).

وساهم اوستن في تسجيل 8 أهداف لفريقه في اخر 11 مباراة له كأساسي حيث سجل 7 أهداف وصنع واحدا.

وختم&ستيفن ديفيس المهرجان بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة بيمناه من حافة المنطقة اثر تمريرة من&جيمس وورد براوز اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بيكفورد (87).

وهو الفوز الرابع لساوثمبتون هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادل وخسارتان متتاليتان) فرفع رصيده الى 16 نقطة وارتقى الى المركز&العاشر، في حين مني ايفرتون بخسارته السابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وهادرسفيلد:

أهداف مباراة ارسنال وبيرنلي:

أهداف مباراة&ساوثمبتون وايفرتون:

أهد