قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريراً استعرضت فيه الرصيد الإجمالي للألقاب الجماعية والجوائز الفردية التي نالها كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، و ذلك بمناسبة الموعد الكروي المرتقب يوم السبت المقبل ، الذي سيجمع ريال مدريد وبرشلونة في "كلاسيكو" الدوري الإسباني على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" ضمن الجولة السابعة عشر من منافسات الموسم الجاري (2017-2018).

وكما جرت العادة، فأن الكلاسيكو ومنذ موسم (2009-2010) ستتجه الانظار فيه إلى الثنائي الأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو،باعتبارهما الأكثر تتويجا بالجوائز ، بعدما احتكراً بمفردهما كافة الألقاب الفردية المحلية منها و القارية والدولية ، خاصة "الكرة الذهبية" و"الحذاء الذهبي" ، إضافة لتسجيلهما أرقام تهديفية تاريخية.
وبحسب تقرير الصحيفة المدريدية فان التفوق حالياً يصب لصالح ميسي بفارق لقبين عن رونالدو ، رغم ان "الدون"البرتغالي تمكن في العامين المنصرمين من خطف "كرتين ذهبيتين" أمام "البرغوث" الأرجنتيني .
ونالٍ ميسي 55 لقباً بين بطولة جماعية و جوائز فردية ، تشمل 32 بطولة احرزها مع نادي برشلونة و المنتخب الأرجنتيني، فيما حقق 23 جائزة شخصية ، وبالمقابل فأن رصيد رونالدو وصل من الألقاب و الجوائز إلى 53 لقباً ، توزعت على 27 لقباً مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي ، فيما توج بـ 26 جائزة شخصية .
وتشير الأرقام انه في حال احتساب البطولات الكبرى فقط أي بطولة الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا على صعيد الأندية ، و كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا و كأس العالم على صعيد المنتخبات ، دون احتساب بطولات السوبر المحلي والقاري ومونديال الأندية ، فان التفوق يبقى مسجلاً بأسم ميسي بعدما احرز 19 لقباً تشمل لقب الدوري الإسباني 8 مرات ، وكأس الملك 5 مرات و دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع برشلونة ، فيما حقق مع منتخب بلاده ذهبية أولمبياد بكين ، وكأس العالم للشباب مع منتخب الأرجنتين.
اما رونالدو فأن رصيده يتوقف عند 13 لقباً اي اقل من ميسي بستة ألقاب رغم ان مسيرة البرتغالي اطول من مشوار الأرجنتيني ، حيث نال "الدون" لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد والدوري الإنكليزي مع مانشستر يونايتد خمس مرات ، كما نال لقب كأس الملك والاتحاد الإنكليزي ثلاث مرات ، فيما توج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات بالإضافة إلى كأس أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي.
و على الصعيد الفردي يبقى التفوق برتغالياً بعدما نالٍ رونالدو 26 جائزة مقابل 23 جائزة لميسي ، حيث يتعلق فارق الجوائز الثلاث في فوز البرتغالي بلقب أفضل لاعب أوروبي ، والتي يعلنها الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات مقابل مرتين للأرجنتيني ، و ايضا تتويجه هدافاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا ست مرات مقابل خمس مرات لميسي ، وأخيراً جائزة لاعب العام التي ينظمها الاتحاد الأوروبي ، والتي نالها رونالدو مرتين مقابل مرة واحدة لميسي.