سجل نادي ريال مدريد الإسباني حضوراً قوياً في قائمة الترشيحات الخاصة بجوائز "غلوبال سوكر" لعام 2017 في نسختها الثامنة والتي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية مجلس دبي الرياضي.

وجاء الحضور القوي لريال مدريد ، بعدما بصم على عام كبير بتحقيقه "الخماسية" إذ جمع بين ألقاب الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا والسوبرين المحلي والقاري لينهي عام 2017 بلقب كأس العالم للأندية بالإمارات العربية المتحدة ، ليكون العام الجاري هو الأفضل في تاريخ ريال مدريد.
 
و وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية فان ريال مدريد ينافس على ثلاث جوائز رئيسية ، بداية بجائزة أفضل لاعب في العالم والتي رشح لها من الجانب المدريدي الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو و المدافع الإسباني سيرجيو راموس ليتنافسا مع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من نادي برشلونة و البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان و الأرجنتيني باولو ديبالا والحارس الايطالي جيان لويجي بوفون من نادي يوفنتوس ، إذ تبدو حظوظ "الدون" الأوفر خاصة بعدما نالٍ جائزتي "ذا بيست" و"الكرة الذهبية" .
 
كما سينافس ريال مدريد على جائزة أفضل نادٍ في العالم خلال عام 2017 ، كل من نادي موناكو بطل الدوري الفرنسي ونادي مانشستر يونايتد الإسباني بطل الدوري الأوروبي ، حيث تعتبر فرصة "الأبيض الملكي" كبيرة للظفر بالجائزة ، بعدما هيمن على خمس منصات محلية و دولية.
 
وسينافس ريال مدريد أيضاً على جائزة أفضل مدرب في العالم بفضل مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان الذي رشح للجائزة مع كل من الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس و مواطنه أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي و البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد ، ، حيث تبدو حظوظ زيدان أوفر بالجائزة ، بالنظر إلى بصمته الكبيرة على الإنجازات التي حققها فريقه المدريدي.
 
وهكذا يبدو ريال مدريد في أفضل رواق لإستلام ثلاث من الجوائز المرصودة من قبل الهيئة المشرفة على "غلوبال سوكر" اعترافاً بما قدمه في عام 2017 الذي عرف هيمنة مدريدية بعدما استفاد "المرينغي" من تراجع منافسه الرئيسي برشلونة الذي يتجه إلى احتكار ألقاب وجوائز عام 2018 بعد الإنطلاقة الصاروخية له هذا الموسم.