: آخر تحديث
فيما تظهر 7 أسباب أخرى بضرورة استبعاده

7 أسباب تبرر تواجد بنزيمة أساسياً في تشكيلة ريال مدريد

يمر الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني بحالة نفسية سيئة بعد تراجع أدائه الفني وتقلص مردوده الفني منذ بداية منافسات الموسم الجاري ، مما جعله محل انتقادات شديدة يطالب اصحابها بإبعاده عن التشكيلة الأساسية للفريق وإتاحة الفرصة للاعب آخر ليحل مكانه بعدما اعتبر تراجعه أحد عوامل تذبذب نتائج "الفريق الملكي" .

وتحول بنزيمة إلى مادة دسمة محور جدل مستمر في ريال مدريد سواء من قبل وسائل الإعلام أو جماهير النادي، مما جعل صحيفة "ماركا" الإسبانية تستعرض تقريراً تبرز خلاله الأسباب التي عززت من تواجد بنزيمة في الحسابات التكتيكية الأساسية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، مع وضعها في نفس الوقت الأسباب التي تمنع تواجده في تلك الحسابات.
 
ومن وجهة نظر الصحيفة الصادرة من العاصمة مدريد، فإن المهاجم الفرنسي يمتلك على سبعة أسباب تقف بجانبه، وتبرر دفاع مواطنه زيدان عنه ، مقابل تواجد سبعة أسباب أخرى ترجح كفة الإبقاء عليه في دكة الاحتياط تمهيداً لتسريحه قبل انقضاء عقده مع النادي .
 
أولاً : أسباب الدفاع عن بنزيمة
 
1- الثقة الكبيرة :
يضع المدير الفني زين الدين زيدان ثقته في المهاجم كريم بنزيمة منذ توليه الجهاز الفني للفريق في شهر يناير من عام 2016 ، حيث يحظى بهذه الثقة ليلعب بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل ، حيث لا يمكن اعتبار بأن بنزيمة خذل زيدان حتى الآن ، لأن حصيلة الألقاب والبطولات التي نالها الفريق حتى الآن تترجم هذه الثقة.
 
2- هداف تاريخي :
دخل كريم بنزيمة تاريخ ريال مدريد من بابه الواسع، ليصبح سابع أفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 185 هدفاً في مختلف الاستحقاقات الرسمية رغم انه لم ينضم للفريق سوى في صيف عام 2009.، وهو ما يضعه في خانة المهاجمين الكبار في "المرينغي" ، طالما انه لا يسبقه لهذا الإنجاز إلا عظماء الفريق مثل زميله الحالي كريستيانو رونالدو والمكسيكي هوغو سانشيز و الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو و الإسباني راؤول غونزاليس و المجري فيران بوشكاش و الإسباني كارلوس سانتيانا.
 
3- صناعة الأهداف :
يمتلك بنزيمة رصيداً إيجابياً في صناعة الأهداف خلال منافسات الموسم الجاري، بعدما قدم لزملائه اربع تمريرات حاسمة ترجمت إلى اهداف في وقت يمر فريقه بوضعية حرجة، حيث لا يسبقه سوى الثنائي الإسباني إيسكو و الويلزي غاريث بيل اللذين يمتلكان رصيداً اكثر من التمريرات الحاسمة.
 
4- الحس التهديفي :
يتمتع كريم بنزيمة بمواصفات مميزة تجعله هدافا خاصاً في الفريق، حيث بإمكانه ان يستغل موهبته الهجومية وحسه التهديفي لتقديم الإضافة اللازمة لفريقه في الأوقات الحرجة، من خلال استغلال انصاف الفرص، عندما يعجز زملاؤه عن هز شباك المنافسين ، وهو ما تكرر في مباريات عديدة ، من ابرزها المواجهة التي جمعت فريقه ريال مدريد بجاره أتلتيكو مدريد الموسم المنصرم في بطولة دوري أبطال اوروبا.
 
5- تشكيل ثنائي :
نجح الفرنسي كريم بنزيمة في تشكيل ثنائي هجومي قوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ، بعد غياب الويلزي غاريث بيل عن اغلب أطوار الموسم الجاري، حيث ساهمت هذه "الكيمياء الهجومية" الفرنسية البرتغالية في تفادي ما هو أسوأ لريال مدريد الذي تكبد عدة هزائم خلال الفترة الماضية.
 
6- ثالث هداف :
الحصيلة التهديفية الحالية لبنزيمة، ليست سلبية لدرجة تزيحه من التشكيلة الأساسية للفريق، إذ يعتبر ثالث أفضل هداف في الفريق، بعدما احرز خمسة اهداف في شتى المنافسات مناصفة مع الإسباني إيسكو وخلف البرتغالي رونالدو الذي سجل 16 هدفاً والإسباني ماركو أسينسيو صاحب الأهداف السبعة .
 
7- مهارة المراوغة:
يمتلك المهاجم الفرنسي مهارات فنية عالية، خاصة القدرة على المراوغة ، حيث يعتبر خامس اكثر مراوغ في الفريق بعدما قام بـ 24 مراوغة ناجحة تجاوز من خلالها لاعبي الخصوم، وهو نفس الرصيد من المراوغات التي قام بها رونالدو.
 
ثانياً : أسباب إبعاد بنزيمة
 
1- ضعف التسديدات:
تتجلى أولى السلبيات التي يتصف بها بنزيمة، هو ضعف فعاليته في التسديد على المرمى ، وهو ما قلص من مردوده التهديفي، مما جعل أغلب تسديداته تخطئ المرمى، إذ بلغت تسديداته الناجحة على المرمى ما نسبته 11% ، في الوقت الذي بلغت لدى ماركو أسينسيو 15% ، وغاريث بيل 14% ، حيث إحتاج المهاجم الفرنسي إلى تنفيذ 44 تسديدة لتسجيل خمسة اهداف.
 
2- أهداف الفرص :
يعاني بنزيمة من إهداره للفرص التهديفية قرب مرمى المنافسين، إذ يصنف كثاني أكثر اللاعبين إهداراً للفرص بعد رونالدو ، حيث أضاع على فريقه 18 فرصة ذهبية سانحة للتسجيل.
 
3- أسوأ ممرر :
يصنف المهاجم الفرنسي كثالث أسوأ ممرر في الفريق باحتساب نسبة التمريرات الخاطئة والتي بلغت 80% تقريباً ، حيث لا يتخلف عن بنزيمة في هذا الجانب سوى حارسي مرمى الفريق الكوستاريكي كايلور نافاس والإسباني كيكو كاسيا.
 
4- سوء الحظ :
يعاني الفرنسي ذو الأصول الجزائرية من سوء الحظ امام المرمى، خاصة عندما يواجه الحراس وجهًا لوجه ليسدد الكرة خارج الخشبات الثلاث ، وهو الأمر الذي تكرر معه خمس مرات هذا الموسم ، فيما لا يسبق في هذا الجانب سوى البرتغالي رونالدو ، الذي اهدر 8 اهداف محققة.
 
5- فقدان الكرة :
سجلت أرقام بنزيمة فشلاً كبيراً في ما يخص حصوله على المخالفات، وهو الرقم الذي يفسر خطورته من عدمها ، حيث لم يرتكب ضده سوى خمسة اخطاء فقط ليحتل المركز الخامس عشر بين أفراد الفريق "الملكي" ، و هو رقم يكشف بأن مدافعي الفريق لا يجدون صعوبة في انتزاع الكرة من المهاجم الفرنسي.
 
6- ضعيف دفاعياً :
اظهرت الأرقام ضعف بنزيمة في القدرة على استرجاع الكرات من لاعبي المنافس، حيث لم ينجح في استرجاع سوى 26 كرة محتلاً المركز التاسع عشر بين زملائه، إذ يعكس هذا الرقم تواضع المهاجم الفرنسي في تأدية واجباته الدفاعية، وهو ما يؤكد تكاسله واكتفاءه بالدور الهجومي فقط .
 
7- تكرار التسللات:
يعاني بنزيمة من الوقوع بسهولة في فخ التسللات رغم الخبرة الكبيرة التي يمتلكها بعد مسيرة حافلة في التعامل مع أقوى المدافعين في العالم ، إذ تؤكد الأرقام انه وقع 11 مرة حتى الآن في فخ التسلل، حيث لا يسبقه في ذلك سوى رونالدو الذي تسلل 26 مرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  2. محمد صلاح ضمن شخصيات
  3. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  4. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  5. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  6. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  7. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  8. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  9. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  10. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  11. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  12. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  13. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  14. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  15. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة