&حقق نادي باريس سان جيرمان حصيلة فنية جيدة في مرحلة الذهاب من منافسات الموسم الجاري (2017-2018) ترجمتها أرقامه المذهلة في بطولتي الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا .

فعلى الصعيد المحلي انفرد النادي الباريسي بالصدارة منذ الجولة الأولى لينهي مرحلة الذهاب من الموسم بفارق 9 نقاط عن ملاحقه المباشر نادي موناكو ، فيما تجاوز بنجاح دور المجموعات& من بطولة دوري أبطال أوروبا وبلغ الدور الثمن النهائي بعلامة شبه كاملة.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية فان الحصيلة الرقمية التي بلغها الباريسي في مرحلة الذهاب ترشحه ليكتسح مرحلة الإياب بأرقام مماثلة أو أفضل منها ، مما يعزز من حظوظه في استعادة درع "الليغ 1" وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا ، و ربما نيل اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخ المسابقة رغم اصطدامه بنادي ريال مدريد في الثمن نهائي المسابقة.
&
وفضلا عن تصدره للترتيب العام للدوري الفرنسي بخسارة واحدة فقط وتصدره ترتيب مجموعته الأوروبية بهزيمة واحدة ، فان قوة الفريق الباريسي برزت بشكل واضح في الغلة التهديفية ، بعدما كانت جل انتصاراته بنتائج ثقيلة بفضل امتلاكه للثلاثي الهجومي الأغلى في التاريخ و الذي يتشكل من البرازيلي نيمار دا سيلفا و الأوروغوياني إدينسون كافاني و الفرنسي كيليان مبابي.
&
و كانت القوة الهجومية للفريق الباريسي قد برزت على الصعيد المحلي ، بعدما أنهى مرحلة الذهاب في بطولة الدوري بثاني أقوى خط هجوم بين الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بتوقيعه على 58 هدفاً خلال الجولات التسعة عشر ، حيث لا يتفوق عليه سوى هجوم مانشستر سيتي الإنكليزي الذي أحرز 60 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
ومن أصل 58 هدفاً بلغت حصة ثلاثي "الأم أن سي" 38 هدفاً ، أي بنسبة 65% بعدما سجل كافاني 19 هدفاً وقدم تمريرتين ترجمت إلى هدفين ، ليتصدر ترتيب الهدافين محلياً و قارياً ، بينما سجل نيمار 11 هدفاً ومعها 9 تمريرات ، فيما احرز مبابي 8 أهداف و قدم سبع تمريرات ترجمت إلى أهداف.
&
و استغل باريس سان جيرمان عاملي الأرض و الجمهور بشكل جيد ، ليحقق العلامة الكاملة في مبارياته على "حديقة الأمراء" بفوزه في 10 مباريات مسجلا 34 هدفاً مقابل تلقي شباكه 7 أهداف فقط.
&
وساهم قدوم المهاجمين البرازيلي نيمار والفرنسي مبامي بالإضافة إلى الانتصارات التي حققها الفريق في رفع نسبة الحضور الجماهيري لمباريات الفريق الباريسي سواء على ملعبه و التي بلغ معدلها 46 ألف مشجع بنسبة 97% ، أو مبارياته في الخارج حيث لم يهبط متوسط الحضور عن 24 ألف مشجع.
&
وكان باريس سان جيرمان قد عجز الموسم المنصرم عن الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي لحساب موناكو بفارق 8 نقاط ، وهو الفارق الذي يكشف المعاناة التي وجدتها كتيبة المدرب أوناي إيمري في مجاراة إيقاع نادي الإمارة ، حيث عملوا على إعادة ترتيب أوراقهم من اجل بداية قوية ترهق منافسيهم و تخرجهم من السباق مبكراً.
&