قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من كيله المدح للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في العديد من المناسبات السابقة، معتبراً إياه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ رياضة كرة لقدم، إلّا أنّ الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون تجاهل هداف نادي برشلونة الإسباني عند حديثه عن أفضل المهاجمين من حيث الفطرة.

وقال بوفون في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية: " لقد رأيت خلال مسيرتي رونالدو (الظاهرة البرازيلية) وكريستيانو، وإينزاغي، وباتيستوتا، هؤلاء لديهم هذا النوع من الحس الفطريّ الذي يجعل الحرّاس يعانون، وبالتأكيد هاري كين لديه هذا الحس أيضاً".

ويُلاحظ أنّ بوفون لم يذكر ضمن قائمته المختصرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي هز شباكه بهدفين، قبل أشهر، خلال مواجهة يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واسترسل بوفون في الحديث عن مهاجم نادي توتنهام هاري كين، أفضل هداف في سنة 2017، فقال: "إنه حالياً واحد من أفضل الهدافين في أوروبا، هذا لا شك فيه.. أنت تستطيع دائما التدرب لكي تتحسن كلاعب، ولكن هناك أمور لا يمكن تعلمها، مثل الحس التهديفي الفطريّ، فهو أمر تحمله بداخلك منذ ولادتك".

واختتم بوفون تصريحاته بالحديث عن مواجهته لهاري كين، في الدور ثمن النهائي دوري أبطال أوروبا، في شهر فبراير القادم، قائلاً: "مواجهة أفضل اللاعبين في العالم من أكبر التحديات، إن كنت تلعب في أعلى مستويات كرة القدم، أنا دائماً أستمتع بهذا النوع من التحديات".

ويستعد بوفون لبلوغ عامه ال40 يوم 28 يناير القادم، ومن المرتقب أن يعلن اعتزاله اللعب عند نهاية الموسم الجاري، في شهر مايو المقبل.