تخوض اندية ريال مدريد المتصدر وبرشلونة واشبيلية مطارديه المباشرين اختبارات صعبة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما تلاقي اندية سلتا فيغو واتلتيك بلباو وفياريال التي تنافس على مقاعد اوروبية.

ويحل ريال مدريد المتصدر (46 نقطة) ضيفا على سلتا فيغو الثامن (30 نقطة) الاحد، فيما يلعب السبت برشلونة (42 نقطة) مع ضيفه اتلتيك بلباو السابع (32 نقطة)، والاحد ايضا اشبيلية (42 نقطة) مع ضيفه فياريال السادس (32 نقطة).

وتنتظر ريال مدريد رحلة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفا على سلتا فيغو الذي اخرجه الاسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا.

وخطف سلتا فيغو فوزا غاليا من ملعب سانتياغو برنابيو 2-1، وكان في طريقه الى تكرار النتيجة ذاتها ايابا على ارضه لولا هدف لوكاس فاسكيز في الوقت بدل الضائع (2-2).

ويدرك ريال مدريد جيدا اهمية النقاط الثلاث في هذه المواجهة كونها على الاقل ستبقي الفارق بينه وبين مطارديه المباشرين على حاله ان لم يكن توسيعه في حال تعثرهما، وهو الذي يملك مباراة مؤجلة ضد مضيفه فالنسيا سيخوضها في 22 شباط/فبراير الحالي.

كما ان ريال مدريد لم يعد امامه سوى لقب الدوري محليا بعدما ودع مسابقة الكأس وبالتالي سيركز كثيرا على الليغا في سعيه الى معانقة الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.

وعانى ريال مدريد في الاونة الاخيرة من كثرة الاصابات التي ضربت صفوفه خصوصا نجم خط وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز والمدافعون البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي والفرنسي رافايل فاران وداني كارفاخال.

وعاد رودريغيز وبيبي الى التدريبات هذا الاسبوع وتبدو فرصتهما كبيرة لخوض مباراة الاحد، فيما يحوم الشك حول مودريتش الذي عاد الى التدريبات ايضا بعد تعافيه من اصابة في عضلات المحالب.

وواجه لاعبو ريال مدريد وتحديدا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة صافرات الاستهجان من انصار النادي بسبب تراجع مستواهما في الاونة الاخيرة بيد ان النادي دافع عن الاول بنشره صورة له على موقعه مع تعليق "افضل لاعب في العالم".

وطالب زيدان لاعبيه بالتركيز خلال مواجهة سلتا فيغو داعيا الى عدم الانسياق في مسألة الثأر من مسابقة الكأس.

وقال زيدان: "مباراة الاحد مختلفة تماما عن مواجهتي الكأس، انها مباراة في بطولة طويلة ومباراة بثلاث نقاط نحن في امس الحاجة اليها لمواصلة مشوارنا نحو التتويج باللقب".

وأضاف "مواجهتا الكأس اصبحتا من الماضي، يجب ان نستخلص منهما العبر والدروس حتى لا نقع في نفس الاخطاء مرة اخرى".

وبدوره، يجدد برشلونة المواجهة مع اتلتيك بلباو في اقل من شهر بعدما التقيا في ثمن نهائي مسابقة الكأس التي حسمها النادي الكاتالوني بفوزه 3-1 ايابا على ملعب كامب نو في 11 كانون الثاني/يناير الماضي بعدما خسر 1-2 ذهابا في الخامس من الشهر ذاته.

ويأمل برشلونة في استعادة نغمة الانتصارات بعدما افلت من الخسارة في المرحلة الاخيرة امام ريال بيتيس (1-1) لتشديد الخناق على النادي الملكي اقله في 24 ساعة من خلال تقليص الفارق الى نقطة واحدة.

بيد ان برشلونة سيصطدم باصرار اتلتيك بلباو العائد الى نغمة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية بفوزه على سبورتينغ خيخون في المرحلة الماضية.

ولا تختلف حال اشبيلية الذي مني الاحد الماضي بخسارته الاولى بعد 5 انتصارات متتالية عندما سقط امام اسبانيول برشلونة، وبالتالي يعول على عاملي الارض والجمهور للفوز على فياريال ومواصلة مشواره في منافسة الريال وبرشلونة على اللقب.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر مع ريال بيتيس اشبيلية الثالث عشر، ويلعب السبت ايضا ملقة الرابع عشر مع اسبانيول التاسع، واتلتيكو مدريد الرابع مع ليغانيس السابع عشر، وفالنسيا الخامس عشر مع ايبار العاشر.

ويلعب الاحد ايضا سبورتينغ خيخون الثامن عشر مع الافيس الثاني عشر، وريال سوسييداد الخامس مع اوساسونا التاسع عشر قبل الاخير، على ان تختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء غرناطة الاخير مع لاس بالماس الحادي عشر.