قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفل سكان العاصمة الكاميرونية ياوندي ليل الاحد الاثنين "كما في الاحلام" في الشوارع والساحات، باحراز منتخب بلادهم لقبه الخامس في كأس الامم الافريقية في كرة القدم على حساب مصر.

وغصت شوارع العاصمة برجال ونساء واطفال، رفعوا ذراعيهم في الهواء على وقع اطلاق العنان لابواق السيارات، احتفالا باحراز منتخب "الاسود غير المروضة" لقبه الافريقي الاول منذ العام 2002، بالفوز على مصر 2-1 في نهائي البطولة بالغابون.

وقال المشجع الكاميروني شارلي ألان نجيبل "الامر كما في الاحلام، ليس فقط بالنسبة الى الكاميرون، بل لكل افريقيا الوسطى التي لم تمثلها منتخبات عديدة في هذه البطولة".

واضاف المشجع ادريس غويبي "نحن متفاجئون من هذا الاداء الرائع لمنتخبنا الوطني" الذي غاب عنه عدد من المحترفين، لتفضيلهم البقاء مع انديتهم الاوروبية بدلا من اللعب مع المنتخب.

وتدين الكاميرون بفوزها الى البديلين نيكولاس نكولو وفنسان ابو بكر اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 59 و88، بعدما كان لاعب وسط ارسنال الانكليزي محمد النني منح منتخب بلاده التقدم في الدقيقة 21، في عودته من الاصابة بعد غياب عن المبارتين الاخيرتين.

وقالت كريستيل اتانغانا "عندما سجل المصريون الهدف الاول، قلت في قرارة نفسي اننا فقدنا كل شيء، الا ان لاعبينا كانوا استثنائيين"، مضيفة "الامر يكاد لا يصدق".

وستحظى الكاميرون بفرصة الدفاع عن لقبها على ارضها، عندما تستضيف النسخة الثانية والثلاثين من البطولة في سنة 2019.