قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى الجزيرة المتصدر الى مواصلة سلسلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على بني ياس الاخير الجمعة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، والتي تشهد قمة تقليدية بين الاهلي والشباب.

ولم يعرف الجزيرة المتصدر برصيد 44 نقطة الا لغة الفوز في اخر خمس مراحل ليزيد الفارق عن اقرب مطارديه العين الى 7 نقاط، في المقابل، حقق بني ياس، الاخير بثماني نقاط، فوزه الثاني هذا الموسم في الجولة الاخيرة على حساب حتا.

ويسعى بني ياس الى تفادي الهبوط الى الدرجة الاولى الذي يتهدده لاول مرة منذ 2009.

وتألق في صفوف بني ياس الفرنسي هاري نوفيلو الذي سجل ثلاثة اهداف في اربع مباريات خاضها مع فريقه الذي انضم اليه في فترة الانتقالات الشتوية التي اغلق بابها في 19 كانون الثاني/يناير.

وظهر بني ياس بمستوى مغاير في مباراته الاولى بقيادة مدربه العراقي عبد الوهاب عبد القادر الذي حل بديلا للبرتغالي جوزيه غوميش، وبالتالي يتعين على الجزيرة عدم الاستخفاف بمنافسه.

وسيعتمد الجزيرة على علي مبخوت ثاني ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا والثنائي البرازيلي ليوناردو رودريغيز واليتون الميدا والمغربي مبارك بوصوفة الذين أدوا دورا مهما خلال المباريات الماضية في احتلال فريقهم الصدارة.

ولا يمكن اغفال قوة خط دفاع الجزيرة الافضل حاليا بين فرق البطولة، حيث لم يدخل شباك حارس المرمى الدولي المتالق علي خصيف سوى 12 هدفا بعد مرور 17 مرحلة.

ويفتتح العين الثاني برصيد 37 دبا المرحلة الخميس حين يستضيف الفجيرة الثاني عشر (12 نقطة)، بعد فوزيه المهمين في اخر مرحلتين على الاهلي 2-1 والنصر 3- صفر، وهو يتطلع لعدم فقدان اي نقطة ويأمل في تعثر الجزيرة لتقليص الفارق معه في البطولة الوحيدة المتوافرة له بعد خروجه من مسابقتي كأس الامارات وكأس الرابطة.

وستكون مهمة الوصل الثالث (36 نقطة) الخميس ايضا صعبة في مواجهة مضيفه الشارقة التاسع (17 نقطة) والذي دخل دائرة خطر الهبوط بحيث لا يبتعد عن الامارات صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير سوى بخمس نقاط.

وتتجه الانظار الجمعة الى دربي دبي التقليدي بين الاهلي الرابع (35 نقطة) وضيفه الشباب السادس (24 نقطة).

ورغم النتائج السيئة للشباب هذا الموسم واخرها الهزيمة الثقيلة على ارضه امام الامارات برباعية نظيفة، الا ان نتائج الفريقين الجارين لا تعترف عادة بالتوقعات المسبقة.

وسيستفيد الاهلي من عودة لاعبه الغاني اسامواه جيان بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي اختتمت في الغابون وحل فيها في المركز الرابع، في حين سيفتقد الشباب لاعب وسطه الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للايقاف.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الجمعة الامارات مع حتا العاشر (17 نقطة)، والسبت في ختام المرحلة الوحدة الخامس (25 نقطة) الذي تأهل الى دور المجموعات من دوري ابطال اسيا بفوزه على الوحدات الاردني في الملحق 3-صفر مع مضيفه النصر الثامن (22 نقطة)، والاتحاد كلباء الحادي عشر (16 نقطة مع الظفرة السابع (23 نقطة).