أعلنت وزارة السياحة المصرية الأربعاء إرجاء زيارة مقررة للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي الى القاهرة للترويج لحملة صحية، غداة الخسارة القاسية لناديه برشلونة امام باريس سان جرمان الفرنسي.

ولم يحدد الاطراف المعنيون بالزيارة اسباب الارجاء، الا انها تأتي غداة خسارة النادي الكاتالوني امام مضيفه الفرنسي صفر-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا، وهي نتيجة تعد الى حد كبير قاضية على آماله بالتأهل الى الدور ربع النهائي.

وقالت أميمة الحسيني الناطقة باسم وزارة السياحة المصرية لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "تم تأجيل الزيارة رسميا. اللاعب اعتذر عن القدوم في آخر لحظة".

وأوضحت الحسيني ان "ميسي لم يقدم أسبابا" للتأجيل، لكنها أشارت إلى أنه "يجرى حاليا الإعداد لتنظيم الزيارة في أقرب وقت ممكن".

وتهدف الزيارة للترويج لحملة "سافر واتعالج" الخاصة بمرضى "فيروس سي". وكانت مقررة في كانون الاول/ديسبمر، الا انها ارجئت بعيد تفجير انتحاري في كنيسة القديسين بطرس وبولس في القاهرة في 11 من الشهر المذكور، اودى بحياة 29 شخصا، وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

واستعانت مصر بميسي، الفائز بخمس كرات ذهبية لافضل لاعب في العالم، للترويج لبرنامج للسياحة العلاجية لمرضى "فيروس سي" بعدما حققت نجاحا في علاج قرابة مليون مريض العام الفائت.

وقالت وزارة السياحة في بيان الأثنين إن "زيارة ميسي تمثل خطوة بالغة الأهمية فى الترويج لمنتج السياحة العلاجية التي تعد إحدى الكنوز السياحية غير المستغلة" في مصر.