قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

صعد اشبيلية الى المركز الثاني موقتا بعد ان حسم الدربي مع جاره ومضيفه ريال بيتيس 2-1 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب بينيتو فيامارين وامام نحو 42 الف متفرج، تقدم ريال بيتيس عبر الدولي الدنماركي رضا دورميسي الذي نفذ بنجاح ركلة حرة في اسفل الزاوية اليسرى (36).

وفي الشوط الثاني، انقذ الارجنتيني غابرييل مركادو اشبيلية وادرك له التعادل بعد ان تلقى داخل المنطقة كرة نفذت من ركلة حرة وتابعها ببراعة في الشباك من زاوية ضيقة (56).

ومنح فيسنتي ايبورا النقاط الثلاث للفريق الضيف بتسجيله الهدف الثاني اثر كرة نفذها الفرنسي من ركلة حرة وتابعها الاول في اسفل الزاوية اليسرى (76).

ورفع اشبيلية رصيده الى 52 نقطة بفارق الاهداف خلف ريال مدريد المتصدر، يلعب ريال مدريد غدا ايضا في ضيافة فياريال السادس (39 نقطة)، فيما وقف رصيد ريال بيتيس عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق 9 نقاط عن منطقة خطر الهبوط.

وتقدم اشبيلية بفارق نقطة واحدة على برشلونة الاسباني الذي يخوض مباراة صعبة غدا في ضيافة اتلتيكو مدريد الرابع (45 نقطة).

- برشلونة الافضل في العالم -

واعتبر الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد عشية اللقاء الثالث بين الفريقين في شباط/فبراير ان "برشلونة يبقى افضل ناد في العالم" رغم النتائج المتواضعة في الفترة الاخيرة.

واضاف "لا يستطيع ان ينافس باستمرار طيلة عقد كامل، ولويس انريكي جقق ثمانية القاب وفريقه حاليا في اعلى مستوى اذ لا يمكن الحكم عليه اذا لعب مباراة سيئة امام سان جرمان لان هذا الامر يحصل لاي كان".

والتقى برشلونة مع اتلتيكو مرتين في الدور الثالث من كأس اسبانيا ففاز ذهابا 2-1 على ملعب فيسنتي كالديرون في الاول من الشهر، وتعادلا 1-1 ايابا على نيو كامب في السابع منه.

وخسر الفريق الكاتالوني امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، وادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة مع ليغانيس بفضل ركلة جزاء نفذها الارجنتيني ليونيل ميسي بنجاح ما وضع المدرب لويس انريكي تحت الانظار.

وتابع سيميوني "لعبنا شوطا اول استثنائيا في آخر ثلاث مباريات ضدهم، ولم نستطع ان نهزمهم. على ملعب فيسنتي كالديرون، حاولنا الضغط عليهم لكنهم سجلوا هدفين خلال 20 دقيقة، وهذا يدل على انهم الافضل".

ويبدو اتلتيكو افضل حالا من برشلونة في دوري ابطال اوروبا بعد فوزه ذهابا على باير ليفركوزن الالماني في عقر داره 4-2.

من جانبه، اشار انريكي عشية اللقاء المرتقب الى "اول اسبوع" لم يلعب في منتصفه برشلونة منذ بداية العام 2017، مؤكدا "البرنامج قاس علينا ومن الواضح ان ما حصل هو الضريبة التي ندفعها من جرائه".

واضاف "هذا الاسبوع الذي ارتحنا في منتصفه، اتاح لنا الفرصة لتسوية بعض الامور وتحليل ما قد يحدث، كما سمح للاعبين بأخذ قسط بسيط من الراحة".

- فالنسيا يسقط مجددا -

وعلى ملعب منديزوروزا وامام اكثر من 19 الف متفرج، تعرض فالنسيا لخسارة جديدة امام مضيفه ديبورتيفو الافيس 1-2.

ولم يحسن لاعبو فالنسيا، الذي مني بهزيمته الثانية عشرة مقابل 7 انتصارات و5 تعادلات، الاستفادة من ارتفاع معنوياتهم في المراحل الثلاث الاخيرة بعد التعادل مع ريال بيتيس ثم الفوز على اتلتيك بلباو (2-صفر) وريال مدريد المتصدر (2-1).

ورغم افتتاحه التسجيل اولا عبر كارلوس سولر باراغان (70)، لم يستطع فالنسيا المحافظة على تقدمه وتحقيق الفوز بعد ان اهتزت شباكه مرتين في الامتار الاخيرة عن طريق ايباي غوميز (78) والصربي الكسندر كاتاي (86).

وتوقف رصيد فالنسيا المتعثر هذا الموسم عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما انتقل الافيس الى العاشر موقتا وله 33 نقطة.

وحقق ليغانيس الحديث العهد في دوري النخبة مفاجأة بفوزه الساحق على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة بمعدل هدفين في كل شوط افتتحها الارجنتينيان الكسندر سيمانوفسكي (19) ومارتن مانتوفاني (30).

وخسر لاكورونيا في الشوط الثاني جهود لاعبه راوول البنتوسا بالبطاقة الحمراء (62) فاستغل ليغانيس النقص العددي احسن استغلال واضاف هدفين آخرين بواسطة اوناي لوبيز (81) والبرتو بوينو (90+1).

وفاز ايبار على ضيفه ملقة 3-صفر سجلها ادريان غونزاليز نجل مدافع ريال مدريد السابق ميشال (43 و50 من ركلة جزاء) وسيرخي انريك (52).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بخسارة لاس بالماس امام ريال سوسييدياد صفر-1، وتختتم الاحد فيلتقي اسبانيول مع اوساسونا، واتلتيك بلباو مع غرناطة، وسبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 52 نقطة من 22 مباراة

2- اشبيلية 52 من 24

3- برشلونة 51 من 23

4- اتلتيكو مدريد 45 من 23

5- ريال سوسييداد 44 من 24

 
أهداف مباراة اشبيلية وريال بيتيس:
 

أهداف مباراة فالنسيا والافيس: