فرط نادي النجمة بفرصة احتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم، اذ تحول تقدمه بهدفين على غريمه الانصار الى تعادل 2-2 في الوقت الضائع، في قمة المرحلة الثامنة عشرة.

وفشل النجمة في الافادة من خسارة المتصدر العهد امام النبي شيت (1-2)، حيث كان في امكانه تقليص الفارق معه الى ثلاث نقاط فقط، الا ان اضاعته نقطتين من مباراة القمة الـ 114 للدوري حرمته هذه الفرصة، وادت الى تراجعه للمركز الثالث بفارق نقطة عن السلام زغرتا الفائز السبت على الصفاء (1-صفر) السبت.

وأقيمت مباراة القمة في المرحلة على ملعب صور البلدي في جنوب لبنان، وحضرها زهاء عشرة آلاف متفرج داخل الملعب الذي اكتظ محيطه كذلك بآلاف آخرين. وتأخرت ركلة البداية بسبب رمي جمهور النجمة الملعب بالمفرقعات النارية وعبوات المياه الفارغة.

وسيطر الانصار على الدقائق الاولى، واعتمد مديره الفني سامي الشوط على علاء البابا كرأس حربة مدعوماً من الثنائي البرازيلي ريتشي فينيسيوس ومحمود الزغبي، بينما غاب عن النجمة قائد دفاعه بلال شيخ النجارين ليلعب المدرب جمال الحاج بالثانئي ماهر صبرا وقاسم الزين ولاعب الارتكاز حمزة سلامة.

وخالف النجمة مسار المباراة، وتقدم في الدقيقة الخامسة بهدف للسوري عبد الرزاق الحسين الذي سدد بهدوء كرة زاحفة الى يسار حارس الأنصار حسن مغنية اثر عرضية من خالد تكه جي.

 وواصل النجمة أفضليته وأهدر فرصا عدة في نصف الساعة الاول، قبل ان يعزز تكه جي تقدم النجمة بتسديدة في المرمى اثر كرة مرتدة من مغنية بتصديه لتسديدة من حسن المحمد (41).

الا ان الدقائق الاخيرة من الشوط الاول شهدت ضغطا من الانصار، تخلله اصابة رأسية محمود الزغبي عارضة النجمة (45+2)، قبل نيل الفريق ركلة جزاء اثر خطأ من ماهر صبرا ضد الزغبي. وسجل الركلة البرازيلي ريتشي في الزاوية اليسرى مقلصا النتيجة الى 1-2.

وفي الشوط الثاني عزز الانصار تحركاته الهجومية وثابر حتى الدقائق الاخيرة، وهدد مرمى حارس الانصار احمد تكتوك مرارا، الى ان تمكن البديل البرازيلي البرتو دي بولا من ادراك التعادل في الدقيقة 92 بتستديدة زاحفة الى الزاوية اليمنى، اثر خطأ دفاعي في التشتيت.

وهو التعادل الرقم 35 بين قطبي كرة القدم اللبنانية، بينما حقق الانصار الفوز 41 مرة، والنجمة 38.

- العهد يفقد النقاط -

وخسر المتصدر العهد خمس نقاط في أسبوع واحد، فبعد تعادله الصعب ومضيفه التضامن صور الثلثاء، خسر أمام النبي شيت 1 – 2 على ملعب صيدا البلدي.

وضغط العهد منذ بداية اللقاء سعياً وراء هدف مبكر، بينما اعتمد النبي شيت على المرتدات السريعة وإغلاق منطقته أمام هجوم العهد.

وفي الشوط الثاني، ادى الضغط الهجومي للعهد الى انكشاف دفاعه، ما اتاح للنبي شيت افتتاح التسجيل في الدقيقة 52 عندما ارسل التوغولي اغاتي غناما كرة طويلة اخطأ الدفاع في التعامل معها، فتهيأت أمام السنغالي بابا سال الذي سددها في المرمى.

وفي الدقيقة 67 احتسب الحكم ركلة جزاء للعهد اثر خطأ فادح من الحارس حسن حسين ضد أحمد زريق سددها نور منصور. واضاف ابراهيم بحسون الهدف الثاني للنبي شيت في الدقيقة 76.

وتجمد رصيد العهد عند 37 نقطة، بينما رفع النبي شيت رصيده الى 28 نقطة.

وبقي الاخاء الأهلي عاليه في دوامة الهبوط بسقوطه أمام ضيفه التضامن صور صفر – 2 على ملعب العهد على طريق المطار. 

وانتظر النادي الجنوبي الدقيقة 89 لتسجيل هدفه الاول عبر وسيم عبد الهادي من ركلة جزاء اثر خطأ على مهاجم التضامن طارق العلي. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع، أضاف رضا عنتر الإصابة الثانية للتضامن بتسديدة اثر عرضية من السنغالي ألوني دياكاتي. وعزز التضامن مركزه ثامناً برصيد 24 نقطة، فيما تجمد رصيد الاخاء الاهلي عند 20 نقطة في المركز التاسع.

الترتيب:

1- العهد 37 نقطة من 18 مباراة

2- السلام زغرتا 33 من 18

3- النجمة 32 من 18

4- الأنصار 29 من 18

5- الصفاء 27 من 18