قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 غاب اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، بسبب الإصابة، عن مباراة فريقه برشلونة أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورنيا، التي جرت مساء الأحد، لحساب الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليتأجل بذلك موعد إمكانية احتفاله بـ "المئوية " مع النادي الكاتالوني.

وكان نيمار قد وصل في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الأربعاء الماضي، إلى الهدف رقم 99 له مع برشلونة منذ انضمامه لـ"البارسا" في صيف عام 2013، كما وصل إلى الهدف رقم 14 له هذا الموسم في مختلف المسابقات المحلية والقارية.
 
ونشرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أرقام النجم البرازيلي مع نادي برشلونة، حيث خاض مع الفريق 175 مباراة، سجل خلالها 99 هدفاً، بمعدل 0.56 هدف في المباراة الواحدة، وقد سجل نيمار في كل البطولات التي شارك فيها مع برشلونة باستثناء كأس العالم للأندية.
 
وبالعودة إلى التفاصيل ، فقد سجل نيمار في الدوري الإسباني 63 هدفًا، وفي دوري أبطال أوروبا احرز 21 هدفاً في 38 مباراة، أما في كأس ملك إسبانيا فسجل 14 هدفًا في 19 مباراة، وفي كأس السوبر الإسباني سجل هدفين في 4 مباريات.
 
وأشارت ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ نيمار قد أحرز أول هدف رسمي له مع "البلوغرانا" في مرمى نادي أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني، وآخر هدفين سجلهما في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي.
 
وكانت أكبر حصيلة من الأهداف لنيمار في مباراة واحدة، هي الرباعية" سوبر هاتريك" في مرمى نادي رايو فايكانو في عام 2015، كما وسجل ثلاثية "هاتريك" في مناسبتين، أمام سيلتيك غلاسكو الأسكتلندي بدوري أبطال أوروبا، وأمام غرناطة في الدوري الإسباني.
 
يُشار أنّ مباراة برشلونة مع ديبورتيفو لاكورنيا، التي جرت مساء أمس الأحد، قد انتهت بهزيمة الفريق الكاتالوني بنتيجة هدفين لواحد.