تشهد الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مباراة قمة بين الوحدة السوري المتصدر ومطارده القوة الجوية العراقي في الدوحة، بينما يسعى الصفاء اللبناني للافادة من ضيافته للحد البحريني لتحقيق فوز أول.

ويتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل خمس للجوية بطل العام الماضي، وثلاث للحد ونقطة واحدة للصفاء.
 
وصرح مدرب الجوية باسم قاسم عشية اللقاء ان فريقه يسعى الى تحقيق "فوز مهم" على حساب الوحدة في الجولة الاولى من دور الاياب "لانه يجعلنا ننتزع الصدارة من جهة، ويعزز مسيرة الفريق في المسابقة من جهة ثانية خصوصا ان الوحدة يعد من الفرق القوية المتطلعة لنتائج أفضل في المنافسات وهو من أصعب العقبات".
 
وكان لقاء الذهاب انتهى بتعادل الفريقين سلبا على الملعب البلدي في مدينة صيدا بجنوب لبنان، مع الاشارة الى ان الاندية العراقية والسورية لا تخوض مبارياتها على أرضها نظرا للوضع الأمني في البلدين.
 
وأشار قاسم الى "اننا سنفتقد في هذه المواجهة المهمة خدمات المدافع سعد ناطق وكذلك صانع العاب الفريق بشار رسن العائد من صفوف المنتخب العراقي بإصابة تمنعه من المشاركة على رغم كونه أحد اللاعبين المؤثرين".
 
وكان الجوية استهل مشوار الدفاع عن اللقب بالتعادل السلبي مع الصفاء، ثم تغلب على الحد 2-1، قبل ان يتعادل سلبا مع الوحدة.
 
في المقابل، تبدو المباراة في غاية الاهمية بالنسبة الى الوحدة لان نتيجتها ستحدد إلى حد كبير صاحب بطاقة التأهل الى نصف نهائي منطقة غرب آسيا (ربع نهائي المسابقة) في ظل تراجع حظوظ الفريقين الاخرين الحد والصفاء.
 
واكد مدرب الوحدة حسام السيد "أهمية المباراة نظرا لقوة الفريق العراقي وإصراره على الدفاع عن لقبه كبطل للنسخة الماضية الامر الذي سيرفع من درجة صعوبتها".
 
ويعول الوحدة على نجومه الدوليين للخروج بنتيجة ايجابية وأبرزهم قلب الدفاع عمرو ميداني والظهيرين برهان صهيوني ووائل عيان وساعد الدفاع خالد مبيض والى جانبه أسامة أومري والمهاجم الدولي السابق رجا رافع.
 
وفي المباراة الثانية، يهدف الصفاء الى تحقيق فوز أول شرفي على حساب الحد الساعي للابقاء على بصيص أمل بالمنافسة.
 
وكان الحد فاز على الصفاء 3-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في المنامة، وخسر امام الوحدة 1-صفر والجوية 2-1. أما الصفاء، فخسر أمام الوحدة 2-صفر، اضافة الى تعادله امام الجوية.