قلبت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى عالميا تخلفها بمجموعة واحدة أمام الايطالية المخضرمة فرانشيسكا سكيافوني الى فوز 4-6 و6-صفر و6-4 وبلغت الدور الثاني من دورة مونتيري المكسيكية الدولي في كرة المضرب.

وكانت كيربر بلغت نهائي هذه الدورة عام 2013 وخسرت أمام الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا، الا انها غابت عن النسخ الثلاث الماضية.

ونجحت كيربر في استعادة تصنيف اللاعبات المحترفات الشهر الماضي من الاميركية سيرينا وليامس مستغلة غياب الاخيرة عن الملاعب بداعي الاصابة.
 
واحتاجت الالمانية الى ساعة و40 دقيقة لتخطي عقبة منافستها الايطالية البالغة من العمر 36 عاما والتي اكدت بانها تخوض اخر مواسمها في الملاعب.
 
وقالت كيربر "لم يكن من السهل ايجاد ايقاعي في المجموعة الاولى لانها لعبت جيدا من البداية وكنت ابحث عن نفسي".
 
واضافت "لكن الامور عادت الى طبيعتها اعتبارا من المجموعة الثانية وبدأت اتحرك بطريقة افضل. انا سعيدة لاني حافظت على ايجابيتي".
 
وتقدمت سكيافوني بثلاثة أشواط نظيفة في المجموعة الأولى قبل ان تجد كيربر (29 عاما) طريقها للعودة وكسرت ارسال منافستها مرة، الا ان الأخيرة عاودت كسر إرسال الالمانية وفازت بالمجموعة.
 
وقدمت كيربر في المجموعة الثانية أداء قويا، فكسرت إرسال منافستها ثلاث مرات وخسرت ثلاث نقاط فقط في الأشواط الستة، لتواصل تفوقها في المجموعة الثالثة على رغم تحسن أداء سكيافوني.
 
وتلتقي كيربر في الدور الثاني ماندي مينيلا من لوكسومبورغ، الفائزة 7-6 (7/3) و6-3 على البلغارية إليتسا كوستوفا.