واصل موناكو زحفه نحو لقبه الاول منذ عام 2000 بفوزه الثمين على مضيفه انجيه 1-صفر السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين موناكو بفوزه الى هدافه الدولي الكولومبي رداميل فالكاو غارسيا العائد للتو من الاصابة والذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

وهو الفوز الخامس على التوالي لموناكو والحادي عشر في مبارياته الـ13 الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة وتحديدا منذ خسارته امام ضيفه ليون 1-3 في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وعزز موناكو موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سانت اتيان، وابتعد بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر جاره الجنوبي نيس الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا من باريس سان جرمان بفوزه على مضيفه ليل 2-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويلعب باريس سان جرمان الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة، غدا الاحد مع ضيفه غانغان في ختام المرحلة.

ويقدم موناكو بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم موسما رائعا فهو بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيلاقي بوروسيا دورتموند الالماني الثلاثاء المقبل في دورتموند ذهابا و19 نيسان/ابريل الحالي في الامارة ايابا، وبلغ دور الاربعة لمسابقة كأس فرنسا حيث سيلاقي مضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب في 26 الحالي، علما بأنه خسر امام الاخير نهائي مسابقة كأس الرابطة السبت الماضي 1-4 في ليون.

اما انجيه فمني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة فتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر.

- ضربة موجعة لامال ليون -

وتلقى ليون ضربة موجعة في سعيه الى المنفسة على المركز الثالث المؤهل الى الدور الفاصل لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بخسارته امام ضيفه لوريان 1-4.

وكان ليون البادىء بالتسجيل عبر كورنتان توليسو في الدقيقة 28، لكن لوريان ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول بواسطة الغاني عبد المجيد واريس (42)، قبل ان يضرب بقوة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثة اهداف عبر سيلفان مارفو (49) والكاميروني بنجامان موكاندجو (747 و81).

وتابع لوريان صحوته في سعيه الى الهروب من شبح الهبوط، فبعدما تخلص من المركز الاخير في المرحلة الماضية بفوزه على كاين استفاد اليوم من خسارة ديجون امام ضيفه باستيا 1-2 وارتقى الى المركز الثامن عشر بفارق الاهداف خلف نانسي الفائز على ضيفه رين بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها موريس جونيور داليه (11) والسنغالي إسيار ديا (51 و65).

وهو الفوز الثالث على التوالي للوريان والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده الى 31 نقطة بفارق الاهداف امام نانسي الذي حقق الفوز الثامن هذا الموسم والاول منذ تغلبه على مضيفه نانت 2-صفر في 5 شباط/فبراير الماضي.

وابتعد لوريان ونانسي بفارق 3 اهداف عن باستيا الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم والاول منذ تغلبه على مضيفه رين 2-1 في 17 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وسجل انزو كريفيلي (17) ويانيك كاهوزاك (58) هدفي باستيا، وبيار لي-ميلو (29) هدف ديجون الذي تراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وارتقى بوردو الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه متز بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا (14) والايطالي فالنتين فادا (50 من ركلة جزاء و(52).

ورفع بوردو رصيده الى 49 نقطة بفارق نقطتين امام مرسيليا الذي يحل ضيفا على تولوز غدا.

واستعاد مونبلييه نغمة الانتصارات بعد تعادل و4 هزائم عندما تغلب على مضيفه كاين بهدفين نظيفين سجلهما للبنيني ستيفان سيسينيون (49) وجوناثان ايكونيه (88).

وعزز مونبلييه موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة مقابل 32 لكاين الذي بقي في المركز السادس عشر.

ويلعب الاحد ايضا سانت اتيان مع نانت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&& &&& && 74 نقطة من 31 مباراة

2- نيس &&&&&&&&&&&&& &&&&70 من 32

3- باريس سان جرمان& &&&&&68 من 30

4- ليون &&&&&&&& &&& & &&54 من 32

5- بوردو &&&&&&&&&& & &&&49 من 32

أهداف مباراة موناكو وانجيه:


Radamel Falcao Goal HD - Angers 0-1 Monaco - 08... by billiemccarroll