لحقت صربيا بفرنسا الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب، بتقدمها على ضيفتها اسبانيا 3-صفر السبت في بلغراد في اليوم الثاني من منافسات الدور ربع النهائي.

ومنح فيكتور ترويسكي ونيناد زيمونييتش نقطة التأهل لصربيا بكسبهما مباراة الزوجي على حساب بابلو كارينيو بوستا ومارك لوبيز بالفوز عليهما 4-6 و7-6 (7-4) و6-صفر و4-6 و6-2.

وكانت صربيا تقدمت 2-صفر في اليوم الاول الجمعة عندما تغلب نوفاك ديوكوفيتش على البرت راموس 6-3 و6-4 و6-2، وترويسكي على بابلو كارينيو 6-3 و6-4 و6-3.

وضربت صربيا بطلة 2010 ووصيفة 2013، موعدا في دور الاربعة في ايلول/سبتمبر المقبل، مع فرنسا التي حجزت بطاقتها اليوم ايضا بتقدمها على بريطانيا 3-صفر.

وكان ديوكوفيتش غاب بسبب الاصابة عن دورة ميامي للماسترز للألف نقطة التي أحرز السويسري روجيه فيدرر لقبها في الثاني من نيسان/ابريل. ولم يفز الصربي المصنف ثانيا عالميا، سوى في سبع مباريات ضمن دورات كرة المضرب منذ بداية سنة 2017.

وباتت مباراتا الفردي الاخيرتان غدا بين ديوكوفيتش مع كارينيو، وترويسكي مع راموس هامشيتين.

وفضل نجم اسبانيا الاول رافايل نادال الراحة على المشاركة في منافسات ربع النهائي، خاصة بعد الجهود التي بذلها في دورتي انديان ويلز وميامي الاميركتين حيث خسر فيهما أمام فيدرر في الدور الرابع والنهائي على التوالي.