قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حقق اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، رقماً قياسياً جديدا بوصوله إلى 100 هدف في المسابقات الأوروبية للأندية، متفوقاً بذلك على غريمه التقليدي، الأرجنتيني لوينيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة، الذي كان يسعى ليكون أول لاعب في العالم يحقق هذا الإنجاز الكبير.

وسجل رونالدو هدفين ثمينين قاد بهما ريال مدريد للفوز على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت، مساء الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ووفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس"، العالمية فإن كريستيانو رونالدو شارك في 143 مباراة أوروبية رفقة ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي و ريال مدريد الإسباني، فسجل 97 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وهدف في تصفيات البطولة ذاتها، وهدفين في كأس السوبر الأوروبي.
ويتقدم كريستيانو رونالدو في قائمة هدافي المسابقات الأوروبية للأندية على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 197 هدفاً في 118 مباراة، من بينها 94 هدفًا في دوري أبطال أوروبا و3 أهداف في كأس السوبر الأوروبي.
ويعتبر موسم (2013-2014) هو الأفضل بالنسبة لرونالدو، على المستوى القاري، حيث سجل 17 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا رفقة نادي ريال مدريد بينما الموسم الأفضل لميسي فكان (2011-2012) عندما سجل 15 هدفاً مع فريقه الأبدي برشلونة في دوري الأبطال.
شاهد الأهداف الـ 100 الأوروبية لرونالدو :