أبلغ مدرب أتلتيك بلباو الاسباني أرنستو فالفيردي فريقه بأنه سيتركه في نهاية الموسم الحالي، في ظل تكهنات حول توليه منصب مدرب برشلونة بدلا من لويس انريكي الذي أعلن نيته ترك حامل لقب الدوري، بحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة الكاتالونية الى ان فالفيردي أعلم فريقه الباسكي الذي يحتل المركز السادس في الدوري المحلي، نيته تركه بعد انتهاء عقده في حزيران/يونيو.

وكان اسم فالفيردي من بين المرشحين لتدريب برشلونة إلى جانب أوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد وخوان كارلوس أونسوي المساعد الحالي لأنريكي الذي أعلن في آذار/مارس الماضي انه سيترك فريقه في نهاية الموسم الجاري بعد ثلاثة مواسم.

الا ان أوزيبيو كشف في الشهر نفسه انه ليس مهتما بتدريب برشلونة بعد تعرضه للاهمال من فريقه السابق. 

ويرصد اشبيلية ايضا فالفيردي في حال رحيل مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي لتولي تدريب منتخب بلاده خلفا لإدغاردو باوتسا المقال من منصبه.

لكن الصحيفة الكاتالونية أكدت أن فالفيردي (53 عاما) الذي حمل ألوان برشلونة مهاجما بين 1988 و1990 ودرب أندية بلباو واسبانيول وأولمبياكوس اليوناني وفياريال وفالنسيا، قريب من تدريب بطل أوروبا 5 مرات الموسم المقبل.

وأحرز فالفيردي لقب الكأس السوبر المحلية مع بلباو على حساب برشلونة في 2015 ليمنحه لقبه الأول في ثلاثة عقود، وقاد اسبانيول إلى وصافة كأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ راهنا) في 2007.

وارتبط اسم فالفيردي أيضا بالحلول بدلا من الفرنسي أرسين فينغر في حال رحيله عن أرسنال الانكليزي نهاية الموسم.