&تصدر المدافع الاسباني سيزار ازبيليكويتا لاعب تشيلسي ترتيب اللاعبين الأكثر تمريرا في الدوري الانجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري 2016-2017 باحتساب عدد التمريرات الناجحة &التي قدمها كل لاعب لزملائه و وصلت أقدامهم.

&
و حسب تقرير لصحيفة الصن البريطانية تضمن لائحة من عشرة لاعبين الأكثر تمريرا في البرمييرليغ فان ازبيليكويتا هو المدافع الوحيد المتواجد ضمن اللائحة بينما بقية العناصر تنشط في وسط الميدان و هو ما يعكس الدوري المزدوج الذي يقوم به المدافع الاسباني مع البلوز و يكشف تأثيره الايجابي في الحسابات التكتيكية للمدرب الايطالي انطونيو كونتي الذي راهن عليه لتحقيق تفوق عددي أمام المنافس دون الإخلال بواجباته الدفاعية.
&
و حسب التقرير فان ازبيليكويتا قدم لزملائه 2028 تمريرة منها 1777 تمريرة ناجحة بنسبة بلغت 87 %.
&
و حل ثانيا لاعب وسط نادي ليفربول جوردان هندرسون ب1767 تمريرة ناجحة من أصل 2057 تمريرة قدمها بنسبة نجاح بلغت 85%.
&
و تفوق ازبيليكويتا على بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الأغلى في التاريخ رغم أن الديك الفرنسي ينشط كلاعب ارتكاز و لا يجيد سوى التمرير حيث اكتفى 1763 تمريرة ناجحة من أصل 2070 تمريرة إجمالية و هو أعلى رصيد من التمريرات في البطولة ، بنسبة نجاح بلغت 85 %.
&
كما تفوق الاسباني على زميله الفرنسي نغولو كانتي المرشح بقوة لجائزة أفضل لاعب في البرمييرليغ بعدما اكتفى ب1686 تمريرة ناجحة من أصل 1899 تمريرة كلية بنسبة نجاح بلغت 88 % &و هي أعلى نسبة نجاح في البطولة.
&
و ضمت لائحة العشرة الأوائل اسم المخضرم جايمس ميلنر لاعب وسط ليفربول رغم تقدمه في السن يبقى يحتفظ بلياقته ليحل عاشرا في الترتيب بنسبة نجاح بلغت 80 % بعدما قدم لزملائه الريدز 1475 تمريرة صحيحة من أصل 1847 تمريرة كلية.