أكد المحامي الإسباني خوان دي ديوس كريسبو، الذي تكفل بقضية الطعن لرفع عقوبة إيقاف اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه قد تبين أن كلمات نجم نادي برشلونة عقب مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي بتصفيات مونديال روسيا 2018 ، لم "تحمل إهانة فادحة" كما لم تتوافر الأسباب لمعاقبته.

 وكانت لجنة الاستئناف للفيفا قد قبلت الطعن المرفوع من قبل الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ووافقت، الخميس الماضي، على رفع عقوبة الإيقاف لأربع مباريات التي كانت قد فرضتها اللجنة التأديبية للهيئة الكروية الدولية على ليونيل ميسي، لتوجيهه سبابا للحكم المساعد خلال مباراة الأرجنتين أمام تشيلي في 23 مارس الماضي. 
 
وأشار المحامي خوان دي ديوس كريسبو، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، إلى أن كلمات ميسي لم تتضمن إهانة فادحة، موضحا بقوله:"إذا تم فهم كلماته على أنها سبابا فقد كان لابد أن يتصرف الحكم وقتها على أساس ذلك".
 
وأشار المحامي أن "هذا النوع من السباب استخدمه ميسي من قبل وأيضا التشيلي غاري ميديل، إنه نوع من التنفيس عن الحالة النفسية وليس سبابا لأنه ليس موجها إلى أحد".
 
يذكر أن عقوبة الإيقاف تم تطبيقها على ميسي لمباراة واحدة كانت أمام بوليفيا وخسرها المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين في أواخر شهر مارس بالعاصمة لاباز.
 
ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الخامس في ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 برصيد 22 نقطة.