&أعلن النادي الأهلي السعودي لكرة القدم الاثنين فسخ عقد الرعاية مع شركة الخطوط الجوية القطرية، وذلك في أعقاب قرار المملكة ودول عربية أخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

&وأفاد النادي عبر حسابه على موقع "تويتر"، "يعلن النادي الأهلي السعودي عن فسخ عقد الرعاية المبرم بين النادي الأهلي وشركة الخطوط القطرية، وذلك اتباعاً لتوجهات حكومتنا الرشيدة".
&
ونشر الحساب نفسه صورة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع علم المملكة، مرفقا بوسم "#سمعا_وطاعة".
&
وكان النادي الذي احتل المركز الثاني في بطولة السعودية هذا الموسم، وقع في موسم 2014 عقد رعاية مع الخطوط القطرية يمتد ثلاثة سنوات. وأفادت تقارير صحافية سعودية في أيار/مايو الماضي، ان الطرفين يتجهان الى تجديده مع زيادة في قيمته.
&
وأوردت صحيفة "عكاظ" السعودية ان قيمة العقد الجديد كانت ستصل الى "16 مليون دولار، أي نحو 60 مليون ريال (سعودي) لكل موسم، مع مبالغ أخرى يحصل عليها الفريق في حال تحقيق أي بطولة".
&
وكانت السعودية ومصر والبحرين والامارات العربية المتحدةـ، أعلنت الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق حدودها ومجالها الجوي أمام رحلاتها، متهمة الدوحة "بدعم الارهاب".
&
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ان الرياض "قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية والقنصلية مع قطر" من اجل "حماية أمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف". وبرر مصدر مسؤول القرار "بالانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سرا وعلنا، طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي".
&