&تبدو سوق الانتقالات في اوروبا على نار حامية قبل اسابيع قليلة من معاودة اندية كرة القدم في القارة العجوز تدريباتها استعدادا للموسم الجديد.

وهنا لمحة عن ابرز التحركات في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى:
&
فرنسا: هل يبقى مبابي في صفوف موناكو؟
&
من المتوقع ان يعرض فريق الامارة على كيليان مبابي (18 عاما) الذي تألق بشكل لافت محليا وقاريا في صفوف فريقه الموسم الفائت تجديد عقده مقابل علاوة كبيرة على اجره السنوي.
&
وذكرت تقارير صحافية ان اكثر من ناد اوروبي تقدم بعرض فاق المئة مليون يورو للحصول على خدمات مبابي لكن حتى الان لم يظفر اي منها بالعصفور النادر.
&
في المقابل، حصل موناكو على خدمات صانع الالعاب البلجيكي يوري تيليمانز من اندرلخت مقابل 25 مليون يورو.
&
اما باريس سان جرمان الذي فشل في الاحتفاظ باللقب المحلي للعام الخامس على التوالي فيريد تعزيز صفوفه بلاعبين من مستوى عالمي من نوعية مهاجم ارسنال الانكليزي الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز ومهاجم بوروسيا دورتموند الالماني الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
&
المانيا: وداعا اوباميانغ؟
&
من المنتظر ان يرحل الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ عن بوروسيا دورتموند على الارجح باتجاه فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان مقابل صفقة تقدر بحوالي 70 مليون يورو. اما زميله في خط الهجوم الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي فيغازله برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني.
&
واعرب بايرن ميونيخ الالماني عن رغبته في التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز ولاعب وسط باريس سان جرمان الدولي الايطالي ماركو فيراتي ونجم ريال مدريد الاسباني الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز علما بانه حصل على خدمات لاعبين صاعدين هما المدافع نيكلاس سولي ولاعب الوسط سيباستيان رودي.
&
انكلترا: لوكاكو مطلوب
&
يبدو ان مركز قلب الهجوم في تشلسي سيصبح شاغرا بعد ان صرح المهاجم الدولي الاسباني دييغو كوستا ان مدرب الفريق، الايطالي انطونيو كونتي ابلغه عبر رسالة نصية بانه لن يكون ضمن مخططاته الموسم المقبل في الوقت التي رشحت فيه الصحف المحلية المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بالانتقال الى فريق العاصمة الانكليزية بطل الدوري المحلي مقابل صفقة قياسية من ايفرتون.
&
في المقابل، ضرب مانشستر سيتي بقوة في سوق الانتقالات حتى الان بتعاقده مع الجناح البرتغالي برناردو سيلفا من موناكو الفرنسي وحارس المرمى الدولي البرازيلي إديرسون في صفقة قياسية لحارس مرمى (40 مليون يورو).
&
اسبانيا: هل سيضرب ريال مدريد بقوة؟
&
من المتوقع ان يضرب ريال مدريد بطل اوروبا بقوة في سوق الانتقالات كعادته من اجل تعزيز صفوفه لا سيما ان لديه استحقاقات كثيرة الموسم المقبل مع مشاركته في كأس العالم للاندية المقررة في الامارات في كانون الاول/ديسمبر المقبل. لكن الجميع يترقب اكثر المغادرين في صفوف الفريق الملكي ويتصدرهم المهاجم الشاب الفارو موراتا والدولي الكولومبي خاميس رودريغيز.
&
اما برشلونة الذي تعاقد مع مدرب اتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي بدلا من لويس أنريكي الذي ترك منصبه، فيتعين عليه تحسين دفاعه وقد يكون اول الغيث التعاقد مع مواطنه الظهير الايمن لارسنال الانكليزي فيكتور بيليرين.
&
ايطاليا: ميلان نشيط
&
بالنسبة الى يوفنتوس بطل الثنائية المحلية ووصيف دوري ابطال اوروبا، يتردد بقوة اسم البرازيلي دوغلاس كوستا من بايرن ميونيخ الالماني والارجنتيني انخل دي ماريا من باريس سان جرمان. وربما يتعاقد فريق "السيدة العجوز" مع حارس مرمى روما الايطالي الدولي البولندي فويتشيك تشيتشني للتحضير لحقبة ما بعد العملاق جانلويجي بوفون.
&
اما ميلان فينشط في سوق الانتقالات حيث تعاقد لاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه من اتالانتا برغامو والظهير الايسر السويسري ريكاردو رودريغيز من فولفسبورغ الالماني والمدافع الارجنتيني ماتيو موساتشيو من فياريال الاسباني، في حين يامل في التعاقد مع مهاجم عالمي قد يكون الدولي الايطالي اندريا بيلوتي من تورينو.