&اختارت مجلة "فور فور تو" البريطانية المدرب الإيطالي انطونيو كونتي المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي كأفضل مدرب في العالم لعام 2017 ضمن قائمة ضمت 50 مدربًا.

وضمت قائمة العشرة الأوائل الأفضل بين مدربي العالم، يتقدمهم ثلاثي إيطالي مما يعكس قيمة وقامة المدراء الفنيين الطليان في العالم،&ونجاحهم من عام لآخر في ترك بصماتهم الواضحة على انجازات مختلف الأندية في شتى الدوريات.
&
و جاء اختيار كونتي كأفضل مدرب في العالم، بعدما نجح في قيادة نادي تشيلسي إلى الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز عن جدارة واستحقاق، مع تركه بصمة واضحة على نتائج و أداء "البلوز" في مبارياته، رغم انه لم يبرم أي صفقات كبيرة في سوق انتقالات اللاعبين قبل انطلاقة منافسات الموسم الرياضي الذي أنهاه بطلاً للدوري ووصيفا لكأس الاتحاد ، خاصة أن الفني الإيطالي فرض هيمنة على الدوري بعدما نجح في توسيع الفارق النقطي عن اقرب ملاحقيه وحسمه لمصير اللقب مبكراً.
&
وتفوق كونتي على الفرنسي زين الدين زيدان الذي اكتفى بالمركز الثاني رغم انه قاد ريال مدريد لإحراز ثنائية ( الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا )&للمرة الاولى في تاريخ النادي الملكي، منذ أكثر من نصف قرن، كما انه يُعد أول مدرب يقود فريقه للاحتفاظ بلقب دوري الأبطال بصيغتها الحالية منذ عام 1992.
&
واحتل ثالثاً الإيطالي ماسيميليانو أليغري المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما حقق مع كتيبة "السيدة العجوز" نتائج جيدة، قادها على اثرها لإحراز ثنائية الدوري والكأس المحليتين، بالإضافة إلى وصافة دوري أبطال أوروبا .
&
وحل رابعاً الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لنادي اتلتيكو مدريد الإسباني رغم انه خرج خالي الوفاض في الموسم المنصرم، إلا أن كتيبة "الروخي بلانكوس" مع سيميوني نجحوا في إحراز المركز الثالث في بطولة "الليغا" الإسبانية المؤهل مباشرة لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فضلاً عن تمكنهم من بلوغ المربع الذهبي لذات البطولة القارية .
&
وجاء خامساً البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي&مانشستر يونايتد الإنكليزي ، حيث جاء اختيار "السبيشل وان" كخامس أفضل مدربي العالم، بعدما نجح مع "الشياطين الحمر" في إحراز لقب الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) وكأس الرابطة الإنكليزية.
&
أما المركز السادس فعاد للبرتغالي ليوناردو جارديم مدرب نادي موناكو الفرنسي، والذي حقق مع نادي الإمارة إنجازات كبيرة في عام 2017 ، إذ قاده لاستعادة لقب الدوري الفرنسي&للمرة الاولى منذ عام 2000 ، كما قاده للوصول إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2004 ، فضلاً عن بلوغه نهائي كأس الرابطة الفرنسية، الذي&خسره&أمام باريس سان جرمان بأربعة أهداف مقابل هدف.
&
واحتل سابع الترتيب الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي نجح مع نادي بايرن ميونيخ في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني للعام الخامس على التوالي ، رغم فشل "العملاق البافاري " في بطولة دوري الأبطال وكأس ألمانيا.
&
وحل ثامناً الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، رغم فشله في تحقيق أي لقب محلي أو قاري مع "السيتزن" ،&للمرة الاولى في مسيرته التدريبية بعدما اكتفى بقيادة للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وبشق الأنفس.
&
وجاء في المركز التاسع الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنكليزي، الذي نجح في إعادة أبناء الآنفيلد لخوض غمار دوري أبطال أوروبا، بإنهائه مسابقة الدوري الإنكليزي في المركز الثالث خلف ناديي&تشيلسي و توتنهام هوتسبير.
&
وحل عاشراً الهولندي بيتر بوس المدرب الجديد لنادي بروسيا دورتموند الألماني، والذي قاد نادي أياكس أمستردام لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي بتشكيلة من اللاعبين الشباب، والذي خسره أمام مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين .
&
وشهد التصنيف الذي تُعده المجلة البريطانية سنويا من أعوام، تراجع عدد&من الأسماء اللامعة على غرار الإسباني لويس انريكي المدرب السابق لنادي برشلونة الإسباني الذي كان الأفضل في العالم لعام 2015 ، ليتراجع في 2017 إلى المركز الثاني والعشرين، أما خليفته إرنستو فالفيردي المدرب السابق لنادي اتلتيك بيلباو الإسباني فحل في المركز الثلاثين .
&
&
شاهد الصورة:&
&

&

&

&

&

&

&&

&