كشفت تقارير صحفية عن قرب إدارة نادي الهلال السعودي برئاسة الأمير نواف بن سعد، من حسم صفقة الحارس العماني العملاق علي الحبسي حارس مرمى فريق ريدينغ الإنكليزي.

وذكرت وسائل الإعلام السعودية أن نادي الهلال دخل في مفاوضات جادة مع نادي ريدينغ الإنكليزي لضم الحارس العماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورفع بطل الدوري السعودي قيمة العرض إلى 3.5 مليون يورو للموسم الواحد لضم اللاعب المخضرم، من أجل حماية عرين الزعيم في الموسم المقبل.

وبحسب المصادر فإن إدارة النادي الهلالي أغرت الحارس العماني بعدة مزايا منها عقد احترافي لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى شراء عقده الحالي الذي يمتد لموسمين مع نادي ريدينغ.

ويعمد نادي الهلال على تكثيف جهوده لضم الحبسي، ليكون ضمن لاعبي الهلال المنضمين لمعسكر الفريق الخارجي في النمسا.

من جهته أعطى الحارس العماني إشارة تفيد بقرب انتقاله إلى الهلال، وذلك بعدما نشر له صورة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأرقم بشكل لقلبين باللون الأزرق، وهي إشارة ترجمها العبض بأن الحبسي سيوقع للفريق الأزرق لمدة عامين. 

ويبدو الهلال الأقرب لضم الحبسي البالغ من العمر 35 عاما، خصوصا وان الأخير سبق له رحب باللعب في صفوف الفريق الأزرق.

 من جهتها ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هناك 4 أندية سعودية ترغب في ضم الحارس العماني هي النصر والاتحاد والباطن بالإضافة إلى الهلال.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة السعودي كان قد سمح لأندية دوري جميل بالتعاقد مع حراس أجانب بداية من الموسم الجديد، مع العلم أن المصري عصام الحضري بات أول حارس أجنبي في الدوري السعودي بعد انتقاله إلى التعاون الأسبوع الماضي.

تغريدة الحبسي: