أسقط الاميركي المصنف 24 سام كويري السبت، الفرنسي المصنف 12 جو ويلفريد تسونغا، في الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وفاز كويري المصنف 28 عالميا على تسونغا المصنف عاشرا بنتيجة 6-2، 3-6، 7-6 (7-5)، 1-6، 7-5 في المباراة التي بدأت الجمعة وتوقفت بسبب حلول الظلام مع تقدم كويري في المجموعة الخامسة 6-5، واستؤنفت السبت بشوط خسره تسونغا على إرساله.
 
وقال كويري بعد الشوط السبت الذي لم يستغرق سوى خمس دقائق "كنت في هذه الوضعية أكثر من مرة في السابق. من الغريب بعض الشيء ان تفوز بمباراة بعد خوض شوط واحد فقط".
 
ويلاقي كويري في الدور المقبل الجنوب افريقي كيفن أندرسون الذي بلغ الدور الرابع على حساب البلجيكي روبن بيملمانس.
 
وفي مباريات أخرى السبت، بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف 13 الدور الرابع بفوزه على الاسرائيلي دودي سيلا 6-1، 6-1 ثم بالانسحاب بسبب إصابة في الفخذ الأيمن.
 
وسيلاقي ديميتروف المصنف 11 عالميا، والذي سبق له بلوغ نصف نهائي ويمبلدون في 2014 وأحرز لقب بطولة الناشئين عام 2008، في الدور المقبل السويسري روجيه فيدرر أو الالماني ميشا زفيريف.
 
ولدى السيدات، بلغت الاسبانية غاربيبي موغوروتسا الدور الرابع بتغلبها على الرومانية سورونا كيرستي بسهولة 6-2 و6-2.
 
وتسعى موغورتسا المصنفة 14، الفائزة بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية 2016، الى بلوغ نهائي ويمبلدون للمرة الثانية بعد 2015 حينما خسرت أمام الاميركية سيرينا وليامس.
 
واحتاجت الاسبانية الى 70 دقيقة فقط لبلوغ الدور الرابع، حيث ستلاقي الالمانية أنجليك كيربر او الاميركية شيلبي روجرز.
 
كما تأهلت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا بفوزها السهل على السلوفاكية بولونا هيركوغ 6-4 و6-صفر، لتلاقي في الدور المقبل الفائزة من مباراة البولندية انييسكا رادفانسكا والسويسرية تيميا باشينسكي.