شدد لاعب وسط نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم سيرجيو بوسكيتس الثلاثاء على حاجة ناديه الى التحسن "كفريق" لتعويض انتقال المهاجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي، وعدم الاكتفاء بضم لاعبين لشغل مركزه.

وتأتي تصريحات بوسكيتس عشية لقاء الاياب للكأس السوبر الاسبانية مع الغريم ريال مدريد، الفائز ذهابا على ملعب برشلونة 3-1. ويستضيف النادي الملكي مباراة الاياب على ملعبه سانتياغو برنابيو، عند الساعة التاسعة من مساء الاربعاء بتوقيت غرينيتش.

وقال بوسكيتس في مؤتمر صحافي "من الواضح انه برحيل نيمار، فقد الفريق الكثير من الناحية الهجومية" التي كان البرازيلي يشكل ثالث أضلاعها مع الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغواياني لويس سواريز.

وشدد لاعب الوسط الدولي على ان برشلونة الساعي الى التعاقد مع لاعبين مثل البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الانكليزي والفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الالماني، الا يكتفي بضم لاعبين، بل تطوير أدائه بشكل كامل، لاسيما بعد الخسارة أمام ريال.

وقال "كل من يأتي سيكون مرحبا به. في غياب نيمار ثمة نقص في لاعبي الهجوم، لكن كما قلت سابقا، ان نصبح أفضل يعني ان نتحسن في كل المراكز وكل النواحي (...) ثمة نيمار واحد والآن لم يعد موجودا معنا، لذا علينا التطلع قدما ومحاولة التحسن كفريق".

واعتبر بوسكيتس ان النقص الهجومي "واضح لدرجة تجعلك تدرك من أي طراز من اللاعبين هو +ناي+"، في اشارة الى نيمار الذي انتقل في وقت سابق هذا الشهر الى باريس سان جرمان مقابل 222 مليون يورو، في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وكان برشلونة أعلن الاثنين ضم لاعب الوسط البرازيلي باولينيو مقابل 40 مليون يورو قادما من نادي غوانجهو ايفرغراند الصيني، في أول تعاقد يبرمه منذ انتقال نيمار، علما ان ليفربول ودورتموند رفضا خلال الفترة الماضية، عروض النادي الكاتالوني لضم كوتينيو وديمبيلي.

واعتبر مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي ان باولينيو سيقدم بعدا إضافيا لخط وسط النادي الكاتالوني "من وجهة نظر بدنية، هو لاعب قادر على التأقلم والتنويع (...) ليس لدينا لاعب آخر مثله في الفريق".