قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 اضطر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني إلى الغياب عن تمثيل فريقه خلال 15 مباراة رسمية بداعي الإيقاف منذ انضمامه إلى صفوفه في صيف عام 2009.

وكانت لجنة الانضباط الإسبانية قد أوقفت رونالدو 5 مباريات، منها مباراة نتيجة تعرضه للطرد من المباراة، و4 مباريات بسبب دفعه لحكم الساحة الإسباني ريكاردو دي بيرغوس خلال المباراة التي جمعت ريال مدريد بمضيفه برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني، والتي انتهت بفوز الضيوف بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم الأحد المنصرم.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن عقوبات الإيقاف التي تم إيقاعها على رونالدو محلياً سواء في بطولة الدوري أو الكأس، قد بلغت حصيلتها الإجمالية إلى 15 مباراة رسمية، بما فيها إيقافه الأخير لمدة خمس مباريات في أعقاب طرده من المباراة، بسبب دفعه لحكم اللقاء اعتراضاً على عدم منحه ركلة جزاء نتيجة اشتراكه مع الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع نادي برشلونة.
 
وتعرض رونالدو للإيقاف للمرة الاولى في عام 2009 خلال مباراته الأولى على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" في موسمه الأول بالقميص المدريدي، بعدما تعرض للطرد ضد نادي ألميريا بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، حيث جاءت الأولى بسبب نزعه لقميصه، ثم الثانية بسبب لجوئه لاستخدام الخشونة ضد المنافس ليغيب مباراة واحدة عن تشكيلة الفريق، ثم بعدها بشهر واحد فقط (في يناير من عام 2010) تعرض رونالدو للإيقاف في مباراتين بسبب استخدامه لكوعه وضرب الظهير الأيسر الدنماركي باتريك متيليغا مدافع نادي ملقة .
 
وفي نهائي كأس الملك لعام 2013 ضد أتلتيكو مدريد، خرج رونالدو بالبطاقة الحمراء بسبب قيامه بركل غابي قائد الأتلتيكو - في ذلك الوقت - ليتم إيقاف المهاجم البرتغالي لمباراتين.
 
وأوقعت لجنة الإنضباط الإسبانية عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات على المهاجم البرتغالي خلال عام 2014 بسبب قيامه بتصرف غير لائق مع الحكم الرابع اعتراضًا على القرار، في أعقاب ألتحامه القوي مع كارلوس غوربيغي مدافع نادي أتليتك بلباو .
 
وفي شهر يناير من عام 2015 ، خرج رونالدو مجدداً بالبطاقة الحمراء بسبب ركله للظهير الأيسر البرازيلي اديمار مدافع نادي قرطبة، ليكلفه ذلك الإيقاف لمباراتين.
 
ويأتي طرد رونالدو الأخير بالورقة الحمراء بسبب دفعه لحكم المباراة، لتقرر لجنة الانضباط تغريم المهاجم البرتغالي وإيقافه خمس مباريات تبدأ من إياب موقعة "الكلاسيكو" المقرر إقامتها الأربعاء على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" في السوبر المحلي، بالإضافة إلى الجولات الأربع الأولى لبطولة الدوري الإسباني الذي ينطلق نهاية الأسبوع الجاري .
 
ويُعزى تكرار حالات الإيقاف في حق رونالدو إلى سرعة فقدانه لأعصابه اثناء المباريات، خاصة عندما يعجز عن إحرازه الأهداف أو تأثره بمجريات المباراة وتفاصيلها، بالإضافة إلى وقوعه في بعض الأحيان في فخ استفزازات المنافسين والجماهير الحاضرة.