: آخر تحديث
في دورة سينسيناتي الأميركية

عودة موفقة لفيدرر وانتهاء مشوار سيرينا مجددا

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا عودة موفقة الى دورة سينسيناتي الأميركية، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز، وتأهل بسهولة الى الدور الثالث، فيما انتهى مشوار الأميركية سيرينا وليامس عند الدور الثاني.

وغاب فيدرر الذي احتفل الأسبوع الماضي بميلاده السابع والثلاثين، عن هذه الدورة لعامين على التوالي بسبب الإصابة كما لم يشارك في أي دورة منذ أن فقد لقبه في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بخسارته في ربع النهائي أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في 11 تموز/يوليو.

وبدا السويسري، صاحب 20 لقبا في الغراند سلام، جاهزا بدنيا بعد فترة الراحة ولم يجد صعوبة في بلوغ الدور الثالث بتغلبه على الألماني بيتر غويوفشيك 6-4 و6-4.

واحتاج فيدرر الى 72 دقيقة للتغلب على الألماني المصنف 47 عالميا في طريقه نحو محاولة الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية. وأكد بعد اللقاء "شعوري كان جيدا في هذه المباراة الأولى. بصراحة دخلت الى الملعب دون أي توتر. أعتقد أني كنت أعرف ما يجب القيام به".

وأشار السويسري الى أنه طوى صفحة خسارته أمام أندرسون "وهذا أمر جيد. الهدف الآن هو أن أستعيد طاقتي بعد هذه المباراة، أن أحمل معي الإيجابيات، ويبقى الهدف الأكبر بالطبع بطولة فلاشينغ ميدوز" التي تنطلق في 27 آب/أغسطس الحالي.

وكانت مباراة الثلاثاء الأولى لفيدرر في سينسيناتي منذ أن توج بطلا للمرة الثانية تواليا والسابعة في مسيرته عام 2015 بفوزه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وهو حقق على حساب غويوفشيك فوزه الحادي عشر تواليا فيها.

وتعود الخسارة الأخيرة لفيدرر في هذه الدورة الى ربع نهائي 2013 على يد غريمه الإسباني رافايل نادال الذي قرر عدم المشاركة في نسخة هذا العام مباشرة بعد تتويجه بطلا لدورة تورونتو للماسترز يوم الأحد.

- تسيتيسباس يودع باكرا -

ويلتقي السويسري في الدور الثالث الأرجنتيني ليوناردو ماير الذي أنهى مشوار الفرنسي لوكاس بوي السادس عشر والذي أقصى البريطاني أندي موراي في الدور الأول، بالفوز عليه 7-6 (9-7) و6-4.

واضطر النمسوي دومينيك تييم الثامن الى الانسحاب من مباراته الأولى في الدور الثاني وذلك بسبب المرض، علما بأنه خرج الأسبوع الماضي في تورونتو بعد مباراة واحدة فقط.

وحقق الأسترالي نيك كيريوس الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام البلغاري غريغور ديميتروف، 39 إرسالا ساحقا في طريقه للتأهل الى الدور الثاني بصعوبة بالغة على حساب الأميركي دينيس كولدا 6-7 (2-7) و7-5 و7-6 (11-9)، ليواجه الكرواتي بورنا كوريتش الفائز على الروسي دانيال مدفيديف 6-2 و6-3.

وبعد مشواره الرائع في تورونتو حين أصبح أول لاعب منذ 2014 يتمكن من إسقاط أربعة من المصنفين العشرة الأوائل في إحدى دورات الماسترز في طريقه الى النهائي، انتهى مشوار اليوناني ستيفانوس تسيتيسباس عند الدور الأول بخسارته أمام البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 5-7 و3-6.

وشكل تسيتسيباس الذي صعد من المركز 27 في تصنيف المحترفين الى الـ15، مفاجأة دورة تورونتو، إذ أقصى أربعة لاعبين من الأبرز حاليا في ميادين اللعبة، هم تييم في الدور الثاني، وديوكوفيتش في الدور الثالث، والألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب في ربع النهائي، وصولا الى الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في نصف النهائي، لكن مشوار إبن العشرين عاما انتهى باكرا في سينسيناتي.

وكان الكندي ميلوش راونيتش أبرز المتأهلين الى الدور الثاني الثلاثاء بفوزه على الصربي دوشان لايوفيتش 6-3 و6-3.

- معاناة سيرينا تتواصل -

وعند السيدات، تواصلت معاناة الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس التي تحاول استعادة مستواها السابق بعد الغياب عن الملاعب طيلة الموسم الماضي تقريبا بسبب الحمل ثم الولادة، وخرجت من الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة 3-6 و6-2 و3-6.

لكن بإمكان الأميركية البالغة 36 عاما والفائزة بـ23 لقبا في الغراند سلام أن تواسي نفسها بأنه فازت بمجموعة ضد احدى اللاعبات المصنفات العشر الأوليات للمرة الأولى هذا الموسم.

وقبل أسبوعين فقط، تعرضت سيرينا لأقسى خسارة في مسيرتها التي انطلقت عام 1995، عندما سقطت في الدور الأول من دورة سان خوسيه الأميركية أمام البريطانية جوهانا كونتا 1-6 وصفر-6، ثم قررت الانسحاب من دورة مونتريال الأسبوع الماضي قبل أن تعود في سينسيناتي التي بدأتها بفوز سهل جدا الإثنين في الدور الأول على الأسترالية داريا غافريلوفا 6-1 و6-2.

وأقرت الأميركية الثلاثاء أنها "ما زلت في بداية المشوار. كما تعلمون، طريقة العودة هذه طويلة جدا. لقد بدأت للتو. من المؤكد أني ما زالت في بدايتها. أنا أتقدم وسأواصل عملي الدؤوب على أمل أن أفوز بالمزيد من المباريات".

وتخلصت التشيكية كارولينا بليسكوفا التاسعة وبطلة 2016 من عقدتها أمام البولندية أنييشكا رادفانسكا وتأهلت الى الدور الثاني بتحقيق فوزها الأول على الأخيرة من أصل 8 مواجهات بينهما، وجاء بنتيجة 6-3 و6-3.

وكانت بليسكوفا سعيدة بالتخلص من هذه العقدة، قائلة "كانت مواجهة صعبة بالنسبة لي لأنه لم يسبق أن فزت عليها، بل لم أحرز أمامها أي مجموعة. كنت سعيدة جدا بعد فوزي بالمجموعة الأولى وقلت في قرارة نفسي +أخيرا، مجموعة واحدة لصالحي+".

وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهلت الى ثمن النهائي الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 7-6 (7-1) و4-6 و6-4، والفرنسية كارولين غارسيا السادسة بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بطلة 2013 بنتيجة 6-4 و7-5.

وكانت الإسبانية غاربيني موغورتسا توجت باللقب العام الماضي، وهي تبدأ حملتها كمصنفة سابعة من الدور الثاني حيث تتواجه مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صدارة مؤقتة لريال مدريد وفوزان روتينيان لليفربول وسيتي
  2. أراد الإحتفال بتسجيل ركلة جزاء.. فسقط في حفرة
  3. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  4. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  5. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  6. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  7. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  8. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  9. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  10. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  11. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  12. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  13. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  14. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  15. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  16. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
في رياضة