قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق بوردو فوزه الاول على ضيفه موناكو وصيف بطل الموسم الماضي 2-1 ملحقا به خسارة أولى الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب بوردو، خرج أصحاب الأرض من خسارتين في المرحلتين الاولى والثانية، وألحقوا الهزيمة بموناكو بعد مباراة تفوقوا فيها بوضوح على منافسهم خصوصا في الشوط الثاني.

وأهدر النيجيري صامويل كالو فرصتين حقيقيتين لافتتاح التسجيل لبوردو في الشوط الاول. ومثله فعل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو، والبلجيكي يوري تيليمانز لموناكو.

واستهل أصحاب الأرض الشوط الثاني بقوة، وحصل كالو على ركلة جزاء بعدما عرقله البرازيلي جيمرسون عند مدخل المنطقة (47) ترجمها بنجاح الغيني فرانسوا كامانو بكرة متوسطة الارتفاع الى يسار الحارس السويسري دييغو بيناليو.

وأهدر كامانو فرصة تسجيل هدف ثان وأخرج بيناليو بقدمه اليسرى كرته الى ركنية (54).

وأدرك الإيطالي بييترو بيليغري التعادل لموناكوبعد ان خطف الكرة من المدافع جول كونديه واقتحم منطقة الجزاء وسدد الى الزاوية العليا اليسرى لمرمى بونوا كوستيل (63).

ووقع بيناليو في المحظور اذ تسبب بركلة جزاء بعد عرقلته الاحتياطي السنغالي يونوسي سنكاري (84) انبرى لها كالو وسددها أرضية إلى يمين الحارس الذي أحسن تقديرها وحولها بيده الى ركنية.

الا ان كامانو عوض بتسجيله هدف الفوز بكرة سددها متوسطة الارتفاع من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة (90+2).

-فوز مستحق-

على ملعب بيار موروا، حقق ليل فوزه الثاني في الدوري على حساب مضيفه غانغان 3-صفر.

وبكر أصحاب الارض في هز شباك ضيوفهم الذين احرجوا باريس سان جرمان في الشوط الاول من مباراتهما في المرحلة الثانية، قبل ان يخسروا 1-3.

وافتتح لاعب الوسط البرتغالي تشيكا التسجيل (7) بعد تمريرة متقنة من العاجي نيكولاس بيبي اثر ركلة حرة نفذها المدافع لوكاس دو، واودعها في شباك الحارس السويدي كارل-يوهان يونسون.

وبعد ثلاث دقائق، سجل لاعب الوسط جوناثان بامبا (10) الهدف الثاني لأصحاب الارض متابعا كرة سددها بيبي وارتدت من الحارس يونسون.

وفي الشوط الثاني، سجل بامبا هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه (73) بكرة ارسلها الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس يونسون، اثر تمريرة من بيبي المتألق.

وأكمل غانغان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم يوهان هاميل قائده المدافع كريستوف كيربرا لعرقلته المهاجم البديل لويك ريمي (82).

وتقدم ليل الى المركز الثالث خلف باريس سان جرمان وديجون، علما انه أنهى الموسم الماضي في المركز السابع عشر، وكان قاب قوسين او أدنى من الهبوط.

واعتبر مدرب ليل كريستوف غالتييه ان فريقه حقق فوزا مستحقا، وقال "استفدنا بعد التقدم اذ اندفع لاعبو غانغان سعيا إلى التعويض، وهنا لعبنا بتركيز".

وافلت مرسيليا الذي خسر مباراته السابقة امام نيم 1-3، من خسارة ثانية متتالية، وادرك التعادل مع ضيفه رين 2-2 بعد ان تقدم الأخير بهدفين نظيفين.

وسجل الارجنتيني لوكاس اوكامبوس (54) والجزائري رامي بني سبعيني (72 خطأ في مرماه) هدفي مرسيليا، وبنجامان بوريغو (38 من ركلة جزاء) والسنغالي اسماعيلا سار (46) هدفي رين.

أهداف مباراة بوردو وموناكو:

أهداف مباراة ليل وغانغان: