اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الثلاثاء، هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، كأفضل هدف أوروبي للموسم الماضي 2017\2018.

وسجل رونالدو هدفه عبر كرة مقصية خلفية رائعة في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال في الثالث من أبريل، والتي فاز فيها الريال 3-صفر، في طريقه لإحراز اللقب الثالث تواليا له في المسابقة.

وأجمع النقاد على أن الهدف كان من الأجمل في تاريخ المسابقة، ولقي إشادات بدأت من مشجعي يوفنتوس الذين صفقوا لرونالدو، إضافة لمدربي ريال في حينه الفرنسي زين الدين زيدان ويوفنتوس ماسيميليانو أليغري.

وحصل هدف رونالدو على 197496 صوت بعد أن قام 346915 متابع بالمشاركة بالتصويت عبر موقع الاتحاد الأوروبي على شبكة الإنترنت.

وحصل هدف الفرنسي ديميتري باييه نجم مارسيليا بمرمى لايبزيغ في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي على المركز الثاني برصيد 35558 صوتاً، في حين حصل هدف اللاعبة الإسبانية إيفا نافارو بمرمى ألمانيا في نهائي أمم أوروبا للسيدات تحت 17 عاما على المركز الثالث برصيد 23315 صوتا.

ورونالدو هو الهداف التاريخي للمسابقة مع 121 هدفا، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد. وانتقل البرتغالي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، هذا الصيف من ريال الى يوفنتوس، في صفقة بنحو 100 مليون يورو.&

وتمنح هذه الجائزة للمرة الرابعة، وسبق أن نالها الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني عامي 2015 و2016، ولاعب يوفنتوس الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في العام الماضي.

وسيقوم الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة بالكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب بأوروبا عن الموسم الماضي إضافة لاختيار أفضل حارس مرمى وأفضل مدافع وأفضل وسط وأفضل مهاجم.

شاهد هدف رونالدو:

&