قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خرجت الأميركية سلون ستيفنز المصنفة ثالثة وحاملة اللقب من الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها أمام اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة 18 عالميا 2-6 و3-6 الثلاثاء.

وبلغت سيفاستوفا (28 عاما) بالتالي الدور نصف النهائي لبطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها، وستواجه في الدور المقبل الأميركية سيرينا وليامس المتوجة بـ 23 لقبا كبيرا، أو التشيكية كارولاينا بليسكوفا.

وكانت ستيفز قد بلغت نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية في حزيران/يونيو، وخسرت أمام الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا، والتي تغلبت عليها أيضا في نهائي دورة مونتريال الكندية الشهر الماضي.

وكانت أفضل نتيجة لسيفاستوفا في فلاشينغ ميدوز بلوغها ربع النهائي في العامين الأخيرين، علما بأنها خرجت في هذا الدور العام الماضي على يد ستيفنز بالذات، لتثأر منها اليوم.

وقالت بعد المباراة "أعتقد بأن المباراة كانت بدنية جدا اليوم. من الصعب اللعب، الطقس حار جدا هنا. المجموعة الأولى كانت في غاية الأهمية".

أضافت "كنت متوترة بعض الشيء في نهاية المباراة لكنه أمر طبيعي".

وأقيمت المباراة في ظل حرارة مرتفعة ودرجة رطوبة عالية، كما في العديد من مباريات البطولة الأميركية.

وبعدما تخلفت بمجموعة ثم 1-4 في الثانية، نجحت الأميركية في كسر إرسال منافستها وتقليص الفارق الى 4-3، الا أن اللاتفية فازت في الأشواط الثلاثة التالية لتحسم المباراة في صالحها.

يذكر ان سيفاستوفا كانت قد أخرجت الاوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة سابعة في الدور الرابع.

وبخروج ستيفنز تكون المصنفات الخمس الأوليات قد ودعن البطولة.