اظهر التشيلي ارتورو فيدال لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني امتعاضه من جلوسه على مقاعد الاحتياط خلال المباريات الأربع الأولى من هذا الموسم منذ انتقاله إلى صفوف الفريق هذا الصيف قادماً من نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية فإن المحارب التشيلي كشف للمقربين منه رفضه للوضعية التي يعيشها في بداية تجربته مع برشلونة ، مطالباً اللعب بمدة زمنية اطول والمشاركة أساسياً في تشكيلة الفريق بداية من المباراة القادمة أمام ريال سوسيداد المقرر إقامتها في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري، رافضاً في الوقت نفسه ان يكون انتقاله للنادي الكتالوني مجرد جسر ذهبي نحو الاعتزال.

واكدت المصادر ان فيدال أبلغ مدربه إرنستو فالفيردي برغبته في ان يكون ضمن خياراته التكتيكية الأساسية خلال الفترة المقبلة ، ورفضه البقاء على مقاعد الاحتياط مجدداً .

وتؤكد الصحيفة الشهيرة ان الأجندة التي تعقب اسبوع "الفيفا" في شهر سبتمبر الجاري ستكون مكثفة بالمباريات خاصة مع إنطلاق بطولة دوري أبطال أوروبا ، مما يجعل فالفيردي يلجأ إلى قاعدة التدوير التي ستتيح للاعبين الجدد بمن فيهم فيدال خوض دقائق اطول مع الفريق ، مشيرة الى أن المدرب الإسباني حريص جداً على منح الفرصة الزمنية المناسبة لكافة اللاعبين ، مطالباً منهم التريث والصبر فقط.

هذا ويأتي استبعاد فالفيردي للعناصر الجديدة رغبة منه في تحقيق أفضل إنطلاقة للفريق هذا الموسم، من خلال إحرازه ثلاثة انتصارات في ثلاث جولات، مما فرض عليه الاستعانة بتشكيلة الموسم الماضي، وتفادي المغامرة بإحداث تغيير على ملامح الفريق من خلال إقحام عناصر جديدة في التشكيلة الأساسية.

وانضم فيدال (31 عاماً) إلى برشلونة في الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة قاربت قيمتها من 20 مليون يورو ، حيث يراهن عليه فالفيردي ليكون لاعب "جوكر" في وسط الملعب خاصة في مباريات دوري أبطال أوروبا بفضل ما يتمتع به من خبرة وروح قتالية عالية.

الجدير ذكره بأن فيدال لم يلعب سوى 38 دقيقة خلال مباريات الفريق الأربع الأولى منذ إنطلاقة الموسم الجاري في مسابقتي كأس السوبر والدوري المحليتين ، حيث بقى أسيراً لدكة البدلاء مثله مثل بقية اللاعبين الجدد وهم البرازيليان مالكوم وآرثر ميلو و الفرنسي كليمنت لانغليت .