كشف فلورنتينو بيريز &رئيس ريال مدريد الإسباني بأن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان يرغب في الرحيل عن صفوف الفريق لأسباب شخصية .

وكان رونالدو قد انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة بلغت قيمتها المالية 112 مليون يورو.

وأوضح بيريز في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إسبانيا" قائلاً :" رونالدو اراد الرحيل عن ريال مدريد لاسباب شخصية وبعدما توصلت الاطراف الثلاثة لإتفاق تم إنهاء كافة الترتيبات لانتقاله إلى يوفنتوس " ، مضيفاً :" لا احد غير يوفنتوس قدم عرضا مالياً اكثر من 100 مليون يورو".

ونفى رئيس النادي الملكي ان يكون قرار بيع المهاجم البرتغالي كان الهدف منه تمويل مشروع إعادة تأهيل ملعب السانتياغو بيرنابيو ، حيث قال في هذا الصدد :" أكرر باننا لم نكن نرغب في رحيل رونالدو ، لكنه هو من اختار الرحيل ، ولم يكن هدفنا بيع عقده من أجل ضخ قيمة الصفقة لإعادة بناء ملعب النادي كما يتردد ، فالمشروع يحتاج لاكثر من نصف مليار يورو".

وعبر بيريز عن امتنانه و شكره للمهاجم رونالدو بقوله :" لا يمكن فعل أي شيء سوى شكره على كل ما قدمه لريال مدريد ، فهو يعتبر ثاني افضل لاعب في تاريخ النادي بعد الفريدو دي ستيفانو، و سيكون النادي دوماً بيته".

هذا وغادر رونالدو صفوف ريال مدريد بعدما لعب لصالحه تسعة اعوام ، حيث انتقل إليه في صيف عام 2009 قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ، ليقود "المرينغي" لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا اربع مرات.

وتكشف تصريحات الرئيس بيريز ان ريال مدريد تلقى عروضا مالية من أندية أوروبية اخرى ، لكنها لم تكن تضاهي العرض المالي الذي قدمه يوفنتوس، بعدما كانت تقارير اعلامية قد اكدت بأن مانشستر يونايتد كان ضمن الأندية الراغبة في التعاقد مع رونالدو ، لكنه في الوقت نفسه لم يكن مستعداً لإتمام الصفقة بهذه القيمة لأن اللاعب كان يبلغ من العمر 33 عاماً.

يشار الى أن رئيس ريال مدريد وجد في بيع عقد رونالدو فرصة ملائمة للحصول على إيرادات عالية ، خاصة انه كان يدرك جيداً ان فرصة بيع عقد اللاعب بهذه القيمة قد تقلصت مع تقدمه في العمر ، إضافة إلى تخلصه من تكاليف راتبه الضخم.