: آخر تحديث
بعدما عجزت عن التعاقد مع لاعب إرتكاز وقلب دفاع

جماهير سان جرمان تعتبر الانتقالات الصيفية الماضية الأسوأ في تاريخ النادي

أكدت جماهير باريس سان جرمان الفرنسي ان إدارة ناديهم أقدمت على أسوأ تعاقدات خلال الانتقالات الصيفية الماضية منذ انتقال ملكية النادي للقطريين في عام 2011.

وكانت إدارة النادي الباريسي قد أبرمت عددا من الصفقات الوازنة منذ عام 2011، من خلال استقطاب ألمع الاسماء للفريق ، حيث تجاوزت تكاليف النادي في تعاقداته الصيفية والشتوية نحو مليار يورو ، غير ان الانتقالات الصيفية الماضية ، قد شهدت عزوف عن إبرام صفقات من العيار الثقيل ، بعدما اكتفت إدارة النادي بالتعاقد مع كل من المدافع الإسباني خوان بيرنات من (من بايرن ميونيخ الألماني)، ولاعب الوسط الألماني تيلو كيرير (من شالكه الألماني) والحارس المخضرم الإيطالي جيان لويجي بوفون (من نادي يوفنتوس الإيطالي) بالإضافة إلى التعاقد مع المدرب الألماني توماس توخيل.

وعجزت إدارة النادي ممثلة بالمدير الرياضي البرتغالي أنتيرو هنريك عن التعاقد مع لاعب إرتكاز ذي مواصفات فنية عالية ولياقة بدنية متميزة قادر على حفظ التوازن بين خطوط الفريق الثلاثة ، مما يسمح للمدرب الألماني اللعب بطريقة تعتمد على إشراك ثلاثة لاعبين كمتوسطي دفاع، حيث انتهت مساعيه بالفشل في التعاقد مع الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم نادي برشلونة ، والألماني جيروم بواتينغ نجم نادي بايرن ميونيخ والعاجي جان سيري نجم نادي نيس.

هذا وظهر سوء استغلال النادي للانتقالات الصيفية خلال المباراة التي جمعت باريس سان جرمان بمضيفه ليفربول في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، والتي خسرها بثلاثة اهداف لهدفين ، وهو ما ترك إنطباعاً لدى محبيه بأن التشكيلة الحالية للفريق غير مؤهلة للمنافسة على اللقب القاري .

واسفرت نتائج استطلاع للرأي نظمته "مجلة فرانس فوتبول" المحلية ان ما نسبته 89% من الفرنسيين يعتقدون بأن الانتقالات الصيفية الماضية ، كانت الأسوأ والاضعف للنادي في عهد القطريين بعدما عجزت الإدارة عن تلبية مطالب المدرب الألماني الذي اراد التعاقد مع قلب دفاع و لاعب وسط يحل محل ثياغو موتا الذي اعلن اعتزاله اللعب .

هذا وتلقت إدارة النادي انتقادات شديدة من قبل الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ اعابت عليها التفريط في اسماء مثل الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو و الإسباني يوري بيرتشيتشي من اجل استقطاب حارس في الأربعين عاماً من عمره أو مدافع مثل خوان بيرنات لم يكن النادي الألماني يرغب في بقائه ضمن صفوفه.

الجدير ذكره بأن تعليقات الجماهير قد اشارت بأنه يستحيل على باريس سان جيرمان منافسة فريق مثل ليفربول الذي دعم صفوفه باسماء وازنة في صورة لاعب الوسط الغيني نابي كايتا و الحراس البرازيلي أليسون بيكر و الظهير البرازيلي فابينيو ، رغم  إمتلاكه تشكيلة مميزة قادته لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  2. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  3. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  4. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  5. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  6. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  7. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  8. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  9. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
  10. الأرقام تؤكد بأن مانشستر سيتي الموسم الماضي أفضل من الموسم الجاري
  11. أرقام بوتشيتينو الإيجابية مع توتنهام تُغري إدارة مانشستر يونايتد
  12. رونالدو يتحدى ميسي في خوض تجربة اللعب في إيطاليا
  13. مورينيو يقود مانشستر يونايتد إلى الهاوية بحصيلة كارثية في تاريخه
  14. تصويت جزر القمر في جائزة
  15. الأرقام تكشف الدور الكبير لإزبليكويتا في إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي
  16. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
في رياضة