تستعد المملكة العربية السعوديّة لفتح أبواب حضور الجماهير من كل أنحاء العالم للمرة الأولى في تاريخها وذلك بإطلاقها منصّة إلكترونيّة للسياح الرياضيّين حول العالم في حفل وضع حجر أساس سباق "الدرعيّة إي بري" والذي أقيم في جوهرة اليونيسكو الخالدة – الدرعيّة التاريخيّة – في منطقة الرياض.

وستستضيف الدرعيّة التاريخيّة – العاصمة الأولى للمملكة العربيّة السعوديّة – أكثر من 40,000 مشجّع لحضور سباق شهر ديسمبر والذي يعد أول سباقات “الفورميلا إي” في الشرق الأوسط وأول سباق لفورمولا إي يشهد مشاركة سيارات من طراز جين 2 .

ويجمع هذا الحدث الرياضي عالمي العديد من الأوليات، تأشيرة سياحيّة، حفلات موسيقيّة، فعاليات ثقافية وترفيهيّة.

&وسيتمكن العديد من السياح من خارج المملكة الحضور &وذلك من خلال فرصة استخراج تأشيرة مرتبطة بتذكرة السباق من خلال منصة شارك الإلكترونية &.

&وتعبر الشراكة الممتدة لعشرة أعوام قادمة بين الهيئة العامة للرياضة وفورمولا إي عن التزام المملكة بمستقبل السياحة كونها أحد أهم الركائز التي تدعمها رؤية المملكة 2030، وعلى أهميّة فورمولا إي ضمن رزنامة الأحداث الرياضية، الاجتماعيّة والتجاريّة البارزة في الشرق الأوسط وهو ما يتمثل بالإعلان عن رعاية الخطوط الجوية العربية السعوديّة – الناقل الوطني في المملكة العربية السعودية – لبطولة فورمولا إي وتسميتها طيراناً رسميا للموسم الخامس، وإضافة الاسم التجاري "السعوديّة" لمسمى الجولة الأولى في الدرعية.
&
وفي خضم الاستعدادات لسباق “الفورميلا إي”، عملت السلطات السعودية بجانب اليونيسكو على تشييد مضمار السباق في شوارع الدرعيّة التاريخيّة بالاستفادة من طبيعة سيارات “الفورميلا إي” والحريصة على الطاقة النظيفة وتجنّب أي مصدر من مصادر التلوث الضوضائي. وقد ألهم المشروع أفكاراً للاستثمار في البنية التحتيّة مع جهود الحفاظ على الدرعيّة التاريخية خاصة وأن الدرعية تعتبر إحدى &جواهر التراث العالمي المسجلة في اليونيسكو.
&
وسيرافق إقامة السباق عدد من الترفيهية والثقافيّة لجعل هذا السباق حدث تاريخي للجماهير والعوائل والسياح الأجانب على حد سواء. كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بسلسلة الفعاليات في الأيام القادمة قبل موعد الحدث الكبير.
&
ويأتي سباق “الفورميلا إي” ضمن حزمة من الشراكات الرياضيّة والتي تعقدها المملكة العربيّة السعوديّة مع كبرى الاتحادات الرياضيّة حول العالم كالاتحاد الدولي للمصارعة الترفيهية "دبليو دبليو إي"، الجولة الأوربية للغولف والاتحاد الدولي للملاكمة وذلك لاستضافة أحداث رياضيّة عالميّة يستمتع بها المشجعون حول العالم.
&