كرس تشلسي عقدته لليفربول في ملعبه "أنفيلد رود" في الأعوام الأخيرة عندما تغلب عليه 2-1 الأربعاء وأطاح به من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.

وكان ليفربول في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للاعب تشلسي السابق دانيال ستاريدج (59)، لكن الفريق اللندني قلب الطاولة في الدقائق الـ11 الأخيرة بتسجيله هدفين عبر البرازيلي إيمرسون بالمييري (79) والبديل البلجيكي إدين هازار (85).

وهو الفوز الثالث لتشلسي على ليفربول في أنفيلد رود في المباريات الثماني الأخيرة بينهما على هذا الملعب، ولم يخسر الفريق اللندني في ليفربول منذ 8 ايار/مايو 2012 (4-1 في الدوري).

وهي الخسارة الأولى لليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم وجاءت بعد 7 انتصارات متتالية يتصدر بفضل 6 منها الدوري الممتاز، فيما عوض الفريق اللندني تعثره أمام جاره وست هام يونايتد صفر-صفر في المرحلة السادسة والتي كلفته خسارة شراكة الصدارة مع ليفربول.

ويلتقي الفريقان السبت المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في قمة المرحلة السابعة.

وأجرى مدربا الفريقين الالماني يورغن كلوب (ليفربول) والايطالي ماوريتسيو ساري (تشلسي) 9 تغييرات على تشكيلتيهما في أفق قمتهما المرتقبة في الدوري، ودفع الأول فقط بالسنغالي ساديو مانيه أساسيا مبقيا البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء.

من جهته، ابقى ساري على هازار والفرنسي نغولو كانتي على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع بالاول بعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني وكان عند حسن ظنه بتسجيله هدف الفوز.

وكان تشلسي صاحب الأفضلية في بداية المباراة، وكاد يفتتح التسجيل عبر الاسباني ألفارو موراتا بضربة رأسية تصدى لها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (4).

ورد الغيني نابي كيتا بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو على دفعتين (5).

وانفرد موراتا بمينيوليه فلعب الكرة ساقطة ارتطمت بالاخير وتهيأت امامه مجددا فلعبها عرضية لم تجد من يتابعها داخل المرمى (19)، ثم تلقى اللاعب نفسه كرة خلف الدفاع من البرازيلي ويليان فهيأها لنفسه وسددها بيسراه من داخل المنطقة ابعدها مينيوليه الى ركنية لم تثمر (20).

وتصدى كاباييرو لرأسية مانيه من مسافة قريبة (39).

وأهدر ستاريدج فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع وراوغ كاباييرو لكنه سدد بجوار المرمى الخالي (46)، لكنه نجح بعد 13 دقيقة عندما استغل كرة قوية لكيتا ارتدت من كاباييرو فتابعها بتسديدة اكروباتية داخل المرمى (59).

وادرك البرازيلي ايمرسون التعادل مستغلا كرة مرتدة من الحارس مينيوليه اثر ركلة حرة جانبية فتابعها داخل المرمى (79).

وحرمت العارضة ستاريدج من هدف ثان بتصديها لتسديدة قوية من خارج المنطقة (84)، ونجح هازار في تسجيل هدف الفوز لتشلسي بمجهود فردي رائع تخلص خلاله من أكثر من لاعب قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية داخل المرمى (85).

ودفع كلوب بصلاح (87) مكان البرازيلي فابينيو الذي لعب أساسيا للمرة الاولى هذا الموسم منذ انضمامه من موناكو الفرنسي، دون ان ينجح في تغيير النتيجة.

-ركلات الترجيح تنقذ توتنهام-

وقاد داني ويلبيك أرسنال الى الدور الرابع بتسجيله ثنائية في مرمى &برنتفورد من الدرجة الأولى 3-1.

وسجل ويلبيك الهدفين في الدقيقتين 5 و37، وقلص الايرلندي الان جادج الفارق في الدقيقة 58، لكن الفرنسي ألكسندر لاكازيت أعاده الى سابق عهده في الدقيقة الاخيرة.

واحتاج توتنهام الى ركلات الترجيح 4-2 لحسم مواجهته مع واتفورد بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 2-2.

وكان واتفورد البادئ بالتسجيل عبر النيجيري إسحاق ساكسيس (46)، ورد توتنهام بهدفين لديلي ألي (81 من ركلة جزاء) والأرجنتيني إريك لاميلا (86)، قبل ان يدرك الفرنسي إيتيان كابوي التعادل لواتفورد (89).

وأكرم وست هام يونايتد وفادة ضيفه ماكليسفيلد تاون من الدرجة الثالثة 8-صفر تناوب على تسجيلها مايكل أنطونيو (28) والاسكتلندي روبرت سنودغرايس (32 و60) والاسباني لوكاس بيريز مارتينيز (39) وراين فريديريكس (51) والايطالي أنجلو اوغبونا (54) وغريدي ديانغانا (67 و82).

وبلغ الدور الرابع أيضا نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى بفوزه على ضيفه ستوك سيتي (اولى) بثلاثة أهداف لبن اوسبورن (19) والايرلندي داريل مورفي (40) وجو لولي (50) مقابل هدفين للكونغولي الديموقراطي بينيك أفوبي (60) والبوروندي سايدو بيراهينو (82).

ويختتم الدور الثالث في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل بمباراة ايفرتون مع ساوثمبتون.

ملخص مباراة ليفربول وتشلسي:

ملخص مباراة أرسنال وبرنتفورد:

ملخص مباراة&توتنهام وواتفورد:

&