: آخر تحديث
في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي

وست هام يفرمل تشلسي وأرسنال يواصل صحوته

أوقف وست هام يونايتد سلسلة الإنتصارات المتتالية لجاره تشلسي عند خمسة وحرمه من اللحاق بليفربول، شريكه السابق في الصدارة، بإرغامه على التعادل السلبي الأحد على الملعب الأولمبي في لندن في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي يمني النفس بتحقيق الفوز السادس تواليا للمرة الثالثة في تاريخه في بداية الموسم بعد عامي 2005 و2009، لكن مهاجميه فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم لهز شباك جارهم الذي يعاني في المراكز المتأخرة.

وهو التعادل الأول لتشلسي هذا الموسم فتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانسشتر سيتي حامل اللقب والفائز على مضيفه كارديف سيتي 5-صفر السبت، وبفارق نقطتين خلف ليفربول صاحب العلامة الكاملة في المراحل الست الأولى عقب فوزه على ضيفه ساوثمبتون 3-صفر السبت أيضا، علما بأن تشلسي سيستضيف ليفربول السبت المقبل في قمة المرحلة السابعة.

وهو التعادل الأول لوست هام يونايتد بعد خسارته المباريات الأربع الأولى وفوزه على مضيفه إيفرتون في المرحلة الخامسة (3-1).

وهو الدربي الـ 600 لتشلسي ثالث أندية العاصمة خوضا للدربيات بعد أرسنال (674) وتوتنهام (609).

واعتبر الايطالي ماوريتسيو ساري مدرب تشلسي ان السرعة في اتمام الهجمات كانت السبب الرئيسي في هذا التعثر، وقال "كان بإمكاننا اللعب بطريقة أفضل في الشوط الأول حيث كان تمرير الكرات بطيئا. يتعين علينا القيام بتمريرات سريعة وإلا سيكون من الصعب علينا خلق الفرص".

وبخصوص مواجهة ليفربول السبت المقبل، أوضح ساري الذي يخوض موسمه الأول على رأس الادارة الفنية لتشلسي، إنه سيكون من الصعب التنافس مع فريق تطور لمدة ثلاث سنوات تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب.

وقال "إنهم يتقدمون علينا بمرحلة في هذه اللحظة"، مضيفا "لقد بدأنا العمل معا قبل 35 و 40 يوما. وبالنسبة إلينا، أعتقد أنه كان مبكرا بعض الشيء. يجب أن نعمل. نحتاج إلى التحسن ، وربما في عام واحد سنكون بنفس مستوى ليفربول".

في المقابل، قال مدرب وست هام يونايتد، التشيلي مانويل بيليغريني، "عندما تسنح أمامك فرصا واضحة ضد الفرق الكبيرة، يتعين عليك ترجمة واحدة منها"، مضيفا "لقد حصلنا على ثلاث فرص حقيقية قبل صنع فرصتهم الأولى، ولكن يجب أن تسجل".

وكان تشلسي صاحب الأفضلية والإستحواذ في بداية المباراة، وحاول هز الشباك مبكرا بيد أنه وجد صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لوست هام فلجأ لاعبوه الى التسديد من بعيد حيث جرب المدافع الالماني أنطونيو روديغر حظه من خارج المنطقة بين يدي الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (10)، ثم تلقى الدولي البلجيكي إدين هازار كرة داخل المنطقة سددها قوية بين يدي فابيانسكي (12).

في المقابل، اعتمد وست هام يونايتد على الهجمات المرتدة وكاد يفعلها في مناسبتين عبر مايكل أنطونيو الذي لعب أساسيا في غياب الدولي النمسوي ماركو أرناوتوفيتش بسبب الإصابة.

وتلقى أنطونيو كرة خلف الدفاع داخل المنطقة سددها فوق العارضة (29)، ثم استغل كرة أمام المرمى إثر توغل للأوكراني أندري يارمولنكو فسددها قوية بيمناه ارتدت من قدم الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا (31).

وواصل تشلسي استحواذه للكرة دون خطورة حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما رفع هازار كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى البرازيلي ويليان المتوغل من الجهة اليمنى فمررها بدوره إلى لاعب الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي المندفع من الخلف فتابعها برأسه من نقطة الجزاء بجوار القائم  الايمن (45).

وكان وست هام صاحب الخطورة مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية ليارمولنكو من خارج المنطقة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (50).

ودفع ساري بالمهاجم الإسباني ألفارو موراتا مكان الفرنسي أوليفييه جيرو (65). وأهدر الأول فرصة افتتاح التسجيل مباشرة بعد دخوله عندما تهيأت له كرة أمام الحارس فلعبها بيمناه ارتطمت بوجه فابيانسكي وشتتها الدفاع (66).

وسدد البرازيلي دافيد لويز كرة قوية من ركلة حرة بين يدي فابيانسكي (76)، وأهدر يارمولنكو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من روبرت سنودغراس، بديل البرازيلي فيليبي أندرسون، فتابعها برأسه والمرمى مشرع أمامه بجوار القائم الايسر (78).

ومرر ويليان كرة على طبق من ذهب إلى كانتي المتوغل داخل المنطقة فسددها فوق العارضة (81). وتألق فابيانسكي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بإبعاده إلى ركنية تسديدة قوية لروس باركلي، بديل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، من خارج المنطقة، ثم أهدر ويليان فرصة من إنفراد سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (90+2).

- ارسنال يواصل صحوته-

وواصل ارسنال صحوته بفوزه على ضيفه ايفرتون 2-صفر على ملعب الامارات في لندن.

وهو الفوز الرابع تواليا لارسنال في الدوري بعد خسارته المباراتين الاوليين أمام مانشستر سيتي وجاره اللندني تشلسي فرفع رصيده الى 12 نقطة ارتقى بها الى المركز السادس بفارق الأهداف خلف جاره الآخر توتنهام.

وهو الفوز الخامس للنادي اللندني في مختلف المسابقات بعد تغلبه على فورسكلا بولتافا الاوكراني 4-2 في الدوري الاوروبي.

في المقابل مني ايفرتون بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى امام ضيفه وست هام يونايتد في المرحلة الماضية.

وانتظر أرسنال الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي تلقى كرة من الويلزي آرون رامسي داخل المنطقة سددها بيمناه قوية وبطريقة رائعة فأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي جوردان بيكفورد (56).

وعزز أرسنال تقدمه بعد ثلاث دقائق عندما توغل الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية هيأها رامسي بالكعب للغابوني بيار ايميريك أوباميانغ الذي سددها بيمناه من مسافة قريبة على يسار بيكفورد.

وتألق حارس أرسنال الدولي التشيكي السابق بيتر تشيك في الحفاظ على نظافة شباكه بتصديه لأكثر من محاولة للضيوف.

ملخص مباراة وست هام وتشلسي:

ملخص مباراة أرسنال وايفرتون:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  2. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  3. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  4. مصدر حكومي لـ
  5. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  6. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  7. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  8. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  9. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  10. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  11. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  12. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  13. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  14. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  15. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
في رياضة