تؤكد الأرقام الفنية التي حققها البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر بنادي ريال مدريد الإسباني أن أداء الفريق خلال مشاركاته كان أفضل بكثير من أدائه&في غيابه خاصة على مستوى الخط الهجومي .

ويتميز الظهير البرازيلي بالقدرة على التقدم للأمام ودعم مهاجمي الفريق بكرات عرضية حاسمة كان لها تأثير إيجابي على نتائج الفريق في كافة المسابقات.

وخاض ريال مدريد مباراة قوية وصعبة ضد جاره أتلتيكو مدريد ضمن الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني ، والتي انتهت بالتعادل السلبي ، حيث كانت جماهير "الأبيض الملكي" تأمل في تحقيق الفريق لانتصار ثمين يساهم في صدارته لسلم ترتيب المسابقة، وطي صفحة الخسارة المدوية التي تعرض لها أمام إشبيلية بثلاثية نظيفة يوم الأربعاء الماضي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً إحصائياً سلطت فيه الضوء على مكانة المدافع البرازيلي في تشكيلة ريال مدريد ، حيث أصبح قطعة أساسية في صفوفه بفضل الأداء المتميز الذي يقدمه في كل مباراة.
&
ووفقاً للأرقام، فإن حضور مارسيلو في تشكيلة ريال مدريد الأساسية قد عزز من قدرات الفريق الهجومية لأن "الميرينغي" ينتهج الأسلوب الهجومي ، حيث تؤكد حصيلة "الأبيض الملكي" خلال 100 مباراة لعبها في حضور ظهيره البرازيلي ، بأن الأخير ساهم في 49 طلعة هجومية تمت ترجمتها لأهداف، حيث استفاد كثيراً زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو من عرضياته لرفع رصيده التهديفي.

في المقابل تسببت النزعة الهجومية لمارسيلو في تلقي شباك فريقه لـ 36 هدفاً ، بسبب تدخلاته غير الموفقة أمام المهاجمين، &فمهاراته الفنية جعلته يجيد الشق الهجومي إلا انه يجد صعوبة في استخلاص الكرة من المنافسين في حالة الدفاع &.

شاهد الإحصائيات