يواصل فريق الإمارات خوض سباقات الجولة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات لموسم 2018، حيث يتوجه الدراجون للمشاركة في جولة سان خوان التي تقام بين 21 و28 يناير، وذلك بمشاركة الدراج يوسف ميرزا الفائز بلقب بطولة الإمارات الوطنية لسباق الدراجات على الطرق، والذي سيرفع علم دولة الإمارات خلال السباق.

ويعدّ ميرزا أول دراج إماراتي محترف يشارك في سباقات الجولة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات، وكانت آخر مشاركاته مع فريق الإمارات في سباق كولورادو الكلاسيكي في أغسطس 2017، ويأمل ميرزا أن يحقق المزيد من الإنجازات بعد نجاحه في الموسم الماضي، حيث انتزع لقب البطولة الإماراتية لسباق الدراجات على الطرق. وستنضم إلى ميرزا تشكيلة من دراجي فريق الإمارات للمشاركة في السباق الذي يقام في أميركا الجنوبية، تضم كلاً من داروين أتابوما وفيليبو غانا وألكسندر ريابوشينكو وأوليفييرو ترويا وأنس آيت العبدية، وهذا هو الظهور الأول للدراج العبدية منذ مشاركته في جولة إسبانيا.

أقيمت جولة سان خوان للمرة الأولى عام 1981، ويصادف هذا العام النسخة السادسة والثلاثين من السباق الذي يمر مساره في المنطقة الشمالية الغربية من الأرجنتين. وسيتنافس الدراجون في نسخة السباق هذا العام، والذي يحمل تصنيف 2.1 في الاتحاد الدولي للدراجات، على مسار مستوٍ في المرحلة الأولى التي تمتد على مسافة 148 كم، وذلك قبل أن يواجهوا في اليوم الثاني أربع مسافات تسلق من التصنيف الثالث على مسار دائري يمتد على مسافة 149 كم حول "بيري لاغو بونتا نيغرا". وتمتد المرحلة الثالثة على مسافة 14.4 كم في سباق ضد الزمن حول سان خوان، يليها سباق قاسٍ على مسافة 183 كم من سان خوسيه خاتال إلى فيلا سان أغوستين. وعلى الرغم من أن نهاية السباق منحدرة، إلا أن الدراجين سيواجهون مسافة تسلق من التصنيف الثالث ومسافتي تسلق من التصنيف الأول خلال أول 100 كم. وتمثل المرحلة الخامسة اختباراً حقيقياً للدراجين، حيث سيختبر الدراجون سرعتهم ولياقتهم على المسار الذي يمتد لمسافة 169.5 كم، ويضم المسار مسافة تسلق من التصنيف الثالث ومسافتي تسلق من التصنيف الثاني ومسافة تسلق من التصنيف الأول قبيل الوصول إلى خط النهاية على قمة ألتو دي كولورادو. وتعتبر المرحلتان السادسة والسابعة مناسبتين للدراجين المتخصصين بسباقات السرعة، حيث سيواجه الدراجون بعضهم بعضاً للتقدم بضع ثوانٍ وضمان مكان لهم في منصة التتويج.

وفي معرض حديثه عن السباق قبيل المشاركة فيه، قال الدراج يوسف ميرزا: "أتطلع بحماس إلى بدء الموسم الجديد مع فريق الإمارات. أنا فخور لاختياري ضمن تشكيلة الفريق، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق نتائج مميزة وتلبية تطلعات الفريق. تتضمن جولة سان خوان مرحلة واحدة صعبة، في حين تناسب بقية المراحل الدراجين المتخصصين بسباقات السرعة. لا أعتقد أن الطقس الحار سيؤثر في أدائي، فأنا أشارك في سباقات بظروف مماثلة خلال الشتاء، وآمل أن أتمكن من استغلال لياقتي وقدراتي لدعم زملائي في الفريق ومحاولة الانضمام إلى المجموعات المتقدمة".

من جانبه، قال الدراج داروين أتابوما من فريق الإمارات قبيل مشاركته في سباقه الأول خلال الجولة العالمية لموسم 2018: "ستكون الأرجنتين الأرض التي يقام فيها سباقي الأول في هذا العام، وأتطلع إلى المشاركة في هذا السباق. لم أتعرض خلال عام 2017 لأي مشاكل جسدية مثل الإصابات والسقوط، وتمكنت من ترك انطباع جيد عن أدائي، وآمل أن أواصل ذلك عام 2018 وأن أقدم أداء بالمستوى نفسه. سأتمكن من تحديد نوع لياقتي بعد عطلة الشتاء، ولكنني أعتقد أن مرحلة ألتو دي كولورادو تمثل اختباراً مثيراً للياقتي".

من جهته، قال الدراج فيليبو غانا من فريق الإمارات، والذي سيشارك في أول سباق له لهذا الموسم: "لقد حظيت بشتاء ممتع، حيث ركزت على الدورات التدريبية المفيدة والتدريبات الموجهة، وأشعر بأنني أتمتع بالدافع والعزيمة لأبدأ هذا الموسم. أركز على السباق ضد الزمن في المرحلة الثالثة من جولة سان خوان، وأعتقد أن الحرارة والإرهاق سيلعبان دوراً سلبياً خلال السباق، إلا أن الدراجين جميعاً سيضطرون إلى مواجهة الظروف نفسها".