ضمنت اليابانية ناومي أوساكا الفائزة ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب آخر البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام، مشاركتها في دورة الماسترز التي تجمع أفضل ثماني لاعبات في العالم للمرة الأولى في مسيرتها، بعد خروجها فائزة في الدور الاول من دورة بكين وبعد ان صبت نتائج اخرى في مصلحتها الثلاثاء.

وباتت أوساكا ثالث لاعبة تتأهل الى دورة الماسترز المقررة في سنغافورة الشهر المقبل بعد الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا والدنماركية كارولاين فوزنياكي الثالث.

واعربت أوساكا التي ارتقت الى المرتبة السادسة في التصنيف العالمي الصادر مطلع الأسبوع الحالي عن سعادتها بقولها "تأهلي الى الماسترز هو انجاز ضخم".

وولدت أوساكا من أم يابانية وأب من هايتي وعاشت في الولايات المتحدة منذ أن بلغت الثالثة من عمرها، وكانت تحتل مركز قريب من السبعين في مطلع العام الحالي، لكنها ظهرت الى الأضواء في الربيع الفائت من خلال تتويجها بطلة لدور انديان ويلز المرموقة، قبل أن تضرب بقوة بإحرازها أول لقب كبير لها في فلاشينغ ميدوز مطلع أيلول/سبتمبر الماضي في مباراة شهدت تلاسنا بين منافستها الأميركية سيرينا وليامس وحكم المباراة.

وباتت أوساكا أول يابانية تتأهل الى الماسترز منذ أي سوغيياما عام 2003.