ضمن ليل دخوله الى عطلة المباريات الدولية في الوصافة بعد حسمه مواجهته القوية مع ضيفه سانت إتيان 3-1 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع ليل رصيده الى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي الأحد مع ليون الخامس (14 نقطة)، وبفارق 4 نقاط عن سانت إتيان و3 عن مونبلييه الثالث الذي اكتفى السبت بالتعادل مع مضيفه غانغان بهدف لأندي ديلور (30) مقابل هدف لنيكولا بينيزيه (64).

وأكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ماركوس تورام، نجل الدولي السابق ليليان تورام، من غانغان في الدقيقة 7، وفلوريان موليه من مونبلييه في الدقيقة 64.

ويدين ليل بفوزه الثاني تواليا والرابع في المراحل الخمس الأخيرة وبوضعه حدا لمسلسل انتصارات سانت إتيان عند 3 مباريات على التوالي، للاعب سانت إتيان السابق جوناثان بامبا الذي سجل ثنائية (17 و46) رفع بها رصيده الى 6 أهداف هذا الموسم، وأضاف العاجي نيكولاس بيبيه الهدف الآخر (85)، فيما كان هدف الضيوف الوحيد من نصيب ريمي كابيلا سجله في الدقيقة 24 من ركلة جزاء.

وفرط ستراسبورغ بفرصة تحقيق فوز رابع، واكتفى بالتعادل مع مضيفه أنجيه بهدفين للجنوب أفريقي ليبو موثيبا (2 و40)، مقابل هدفين لبياريك كابيل (39) ورومان توما (3+90) في مباراة أضاع خلالها صاحب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 11 عبر توما مانغاني.

ورفع ستراسبورغ رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن، فيما أصبح رصيد أنجيه 11 نقطة في المركز العاشر موقتا.

وحقق أميان فوزه الثالث على حساب ضيفه ديجون بهدف للإيراني سامان قدوس (39)، رافعا رصيده الى 10 نقاط، وهو نفس رصيد نيم وريمس اللذين تعادل سلبا.

ويلتقي الأحد بوردو مع نانت، مرسيليا مع كاين، وموناكو مع رين.

ملخص مباراة ليل وسانت إتيان: