تابع منتخب هولندا بقيادة مدربه الجديد رونالد كومان تقديم العروض الجيدة وعاد بتعادل إيجابي 1-1 من بلجيكا في مباراة ودية في بروكسل الثلاثاء.

وتقدم المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثالث في مونديال روسيا بواسطة مهاجم نابولي الإيطالي دريس مرتنز (6)، لكن هولندا ادركت التعادل بواسطة ارنوت غرونفيلد (27).

وكان المنتخب الهولندي ألحق بألمانيا هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية، في حين حافظ المنتخب البلجيكي على سجله خاليا من الهزيمة على ملعبه منذ سقوطه أمام إسبانيا في أيلول/سبتمبر عام 2016.

واطلق أصحاب الأرض الرصاصة الأولى بهدف رائع لمرتنز الذي سدد كرة قوية لولبية في شباك الحارس جاسبر سيليسن واثنين من مدافعيه الواقفين على خط المرمى (5).

وكادت بلجيكا تضيف الهدف الثاني عندما رفع مرتنز كرة عرضية باتجاه روميلو لوكاكو لكن الأخير سددها رأسية فوق العارضة.

وتدخل سيمون مينيوليه حارس بلجيكا لحرمان ممفيس ديباي من ادراك التعادل لكنه وقف عاجزا عندما مرر ديباي كرة رائعة باتجاه غرونفيلد الذي تابعها داخل الشباك في ثاني مباراة دولية له بعد مشاركته احتياطيا ضد ألمانيا قبل أربعة ايام.

واضاع ادين هازار قائد بلجيكا فرصة ذهبية عندما وضعه لوكاكو في وضعية جيدة والمرمى مشرع أمامه لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

وأجرى مدرب بلجيكا الإسباني روبرتو مارتينيز تغييرات عدة في الشوط الثاني، وكانت الفرصة الأبرز لفريقه عن طريق ميتشي باتشواي مهاجم فالنسيا الإسباني لكن سيليسن تصدى لمحاولته ببراعة.

ملخص المباراة: