بلغ بيرسيبوليس الإيراني نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله مع ضيفه السد القطري 1-1 الثلاثاء على ملعب آزادي في طهران في إياب الدور نصف النهائي.

وكان السد البادئ بالتسجيل في طهران عبر الدولي الجزائر بغداد بونجاح (17)، وأدرك سيامك نعمتي التعادل لبيرسيبوليس (49).

ومكنت هذه النتيجة الفريق الإيراني الفائز ذهابا في الدوحة 1-صفر، من بلوغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان توج بلقب كأس الأندية الفائزة بالكأس، فيما فشل السد في حجز بطاقته إلى النهائي الثالث في تاريخه بعد تتويجه بلقبي 1989 (بالنسخة القديمة) و2011.

ويلتقي بيرسيبوليس في الدور النهائي مع سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي أو كاشيما أنتلرز الياباني اللذين يلتقيان غدا الأربعاء إيابا في سوون (2-3 ذهابا).&

ويقام الدور النهائي في 3 و10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكانت مباراة الثلاثاء الرابعة بين السد وبيرسيبوليس هذا الموسم، حيث تبادلا الفوز في دور المجموعات (3-1 للسد في الدوحة و1-صفر لبيرسيبوليس في طهران)، وفاز الفريق الإيراني في ذهاب نصف النهائي.

وأضاف بيرسيبوليس فريقا قطريا ثانيا إلى قائمة ضحاياه في المسابقة بعدما كان أزاح الدحيل من الدور ربع النهائي.

وكان السد الطرف الأفضل في الشوط الأول.

وكاد حسن عبد الكريم يفتتح التسجيل اثر تسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى الدولي علي رضا بيرانفاند (3). ورد بيرسيبوليس بكرة رأسية للنيجيري غودوين منشا من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها المدافع نعمتي لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن (14).

ومنح بونجاح التقدم للسد بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة على يسار بيرانفاند مستغلا تمريرة من حسن الهيدوس من الجهة اليمنى تباطأ الدفاع الإيراني في تشتيتها(17)، رافعا رصيده في ترتيب هدافي المسابقة الى 13 هدفا.

وسدد منشا كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة بين يدي الحارس مشعل برشم (39)، واخرى لنعمتي بجوار القائم الايمن (44).

وأهدر بونجاح فرصة إضافة الهدف الثاني من انفراد امام المرمى تصدى له الحارس قبل ان يشتت الدفاع الكرة (45).

ونجح بيرسيبوليس في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر تسديدة سيامك نعمتي بيسراه "على الطائر" من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من منشا فأسكنها على يسار الحارس برشم (49).

وأنقذ برشم مرماه من هدف ثان بإبعاده تسديدة قوية لعلي عليبور من مسافة قريبة الى ركنية (64).

وجرب الإسباني تشافي حظه بتسديدة من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (80). وأنقذ الحارس الايراني مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة رأسية لتشافي من مسافة قريبة إلى ركنية (86).

ملخص المباراة: