كشفت تقارير إعلامية بأن نادي يوفنتوس الإيطالي يخطط للتعاقد مع الحارس الإسباني المتميز دافيد دي خيا حارس نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة انتقال حر .

وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية ان خطة إدارة يوفنتوس تقوم على عدم الاستعجال في التعاقد مع دي خيا ، حيث تفضل الانتظار لغاية إنقضاء عقده الحالي مع مانشستر يونايتد في شهر يونيو من عام 2020 لجلبه إلى تورينو مجاناً ، رغم انه يعتبر حالياً أغلى الحراس في العالم .

وكانت إدارة "اليونايتد" قد عجزت حتى الآن في إقناع دي خيا بتجديد عقده رغم العرض المالي الذي قدمته ، حيث منحته مهلة لغاية شهر يناير القادم للبت في مستقبله بشكل نهائي والرد عليها رسمياً سواء بالموافقة على البقاء أو الرحيل ، وفيما&قرر اللاعب مغادرة النادي ، فإنه سيتم وضعه على قائمة الانتقالات الصيفية القادمة تفادياً لرحيله مجاناً .

وكشف مصدر مقرب من إدارة مانشستر يونايتد بأن مسؤولي يوفنتوس أذكياء ويمتلكون خبرة في التعاقدات ، لذلك يراهنون على عدم الاستعجال في التعاقد مع الحارس الإسباني ، مترقبين إنقضاء عقده لضمه إلى صفوفهم ، &بعدما سبق لهم ان استقطبوا اسماء كبيرة لفريقهم بنفس الطريقة على غرار الفرنسي بول بوغبا في عام 2012 من نادي مانشستر يونايتد قبل ان يبيعوه لنفس النادي بـ 89 مليون جنيه استرليني ، كما استقطبوا الإيطالي اندريا بيرلو من نادي ميلان الإيطالي والألماني سامي خضيرة من نادي ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي داني الفيش من نادي برشلونة الإسباني.

وبعد رحيل المخضرم الإيطالي جيان لويجي بوفون إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، و رغم امتلاك النادي الإيطالي للحارس البولندي فويتشيك تشيزني ، إلا ان إدارة "السيدة العجوز" تتطلع للتعاقد مع حارس كبير يمتلك تاريخاً حافلاً في هذا المركز.

الجدير ذكره بأن دي خيا رفض العروض التي قدمتها إدارة مانشستر يونايتد برفع راتبه الأسبوعي ليكون صاحب اعلى راتب بين حراس الدوري الإنكليزي والثاني بين زملائه ، حيث واصل مماطلته في تجديد عقده، في إشارة بوجود رغبة كبيرة لديه في تغيير الأجواء ، خاصة مع تواصل المواسم المخيبة في قلعة "الاولدترافورد".