: آخر تحديث
في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي

قمة أرسنال وليفربول المثيرة تنتهي بالتعادل وراشفورد ينقذ مانشستر يونايتد

انتهت مباراة القمة بين أرسنال وليفربول بتعادل إيجابي مثير 1-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم، في حين واصل مانشستر يونايتد صحوته في الآونة الأخيرة وقلب تخلفه أمام بورنموث الى فوز 2-1.

وارتقى ليفربول، أحد ثلاثة فرق لم تخسر حتى الآن منذ مطلع الموسم الحالي الى جانب مانشستر سيتي وتشلسي، الى المركز الاول بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي والذي يواجه ساوثمبتون الاحد.

على ملعب الامارات في شمال لندن، قدم أرسنال وليفربول إحدى أجمل مباريات الموسم حتى الآن من خلال كرة هجومية فائقة السرعة على مدى 90 دقيقة تقدم فيها ليفربول بواسطة لاعب وسطه المخضرم جيمس ميلنر (61) قبل أن يدرك الفرنسي الكسندر لاكازيت التعادل لأرسنال (82).

دخل أرسنال المباراة بمعنويات عالية جراء عدم خسارته في 13 مباراة تواليا في مختلف المسابقات وذلك بعد بداية سيئة في الدوري الانكليزي الممتاز حيث سقط في مباراتيه الأولين أمام مانشستر سيتي ثم تشلسي.

بدأ الفريقان المباراة بقوة وكان أرسنال الأخطر بفضل تحركات مهاجميه الغابوني بيار ايمريك أوباميانغ ولاكازيت، في حين اعتمد ليفربول على الهجمات المرتدة السريعة بواسطة ثلاثي المقدمة المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.

وتدخل حارس ليفربول البرازيلي اليسون في التصدي لمحاولة لاكازيت ثم في محاولة رأسية للارميني هنريك مخيتاريان في مطلع المباراة.

والغى الحكم هدفا سجله ماني بعد لعبة مشتركة رائعة وصلت فيها الكرة داخل المنطقة امام فيرمينيو الذي سدد الكرة في العارضة وارتدت امام ماني الذي تابعها في الشباك من مسافة قصيرة لكن فرحته لم تكتمل لانه كانت متسللا.

وسنحت فرصتان ذهبيتان امام مدافع ليفربول الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك، لكن حارس ارسنال الألماني برند لينو تصدى لإنفراده ثم تدخل القائم للتصدي لكرة رأسية له.

وفي الشوط الثاني واصل أرسنال افضليته لكن ليفربول افتتح التسجيل خلافا لمجريات اللعب عندما رفع ماني كرة عرضية داخل المنطقة ابعدها لينو فتهيأت أمام ميلنر الذي أطلقها قوية من حدود نقطة الجزاء داخل الشباك (61).

ورمى مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري بجميع أوراقه الهجومية، فأشرك أرون رامسي ثم داني ويلبيك لزيادة فعالية خط المقدمة، ومن إحدى الهجمات خرج حارس ليفربول أليسون في توقيت خاطىء لتعود الكرة الى لاكازيت الذي تلاعب بأحد المدافعين وسددها في الزاوية البعيدة مدركا التعادل لفريقه (82).

وحاول كلا الفريقين الخروج بنقاط المباراة الثلاث في الدقائق الاخيرة من دون جدوى.

-راشفورد منقذ مانشستر يونايتد-

وبعد خسارته أمام مانشستر سيتي، عاد توتنهام الى طريق الفوز بتخطيه مضيفه ولفرهامبتون 3-2، ليرفع فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو رصيده الى 24 نقطة بالتساوي مع تشلسي الثالث وبفارق نقطة عن ارسنال الذي تراجع الى المركز الخامس.

تقدم فريق شمال لندن بثلاثية للأرجنتيني أريك لاميلا (27)، البرازيلي لوكاس مورا (30) وهاري كاين (62)، لكن عودة المضيف لم تكن كافية في الدقائق الأخيرة برغم تسجيله هدفين للبرتغالي روبين نيفيش (68 من ركلة جزاء) والمكسيكي راوول خيمينيز (79 من ركلة جزاء).

وأنقذ المهاجم البديل ماركوس راشفورد فريقه مانشستر يونايتد من التعادل أمام مضيفه بورنموث، ومنحه هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع.

وتمكن "الشياطين الحمر" من قلب مجريات المباراة بعد تأخرهم بهدف مبكر عبر كالم ويلسون في الدقيقة 11، الا أن الفرنسي أنطوني مارسيال تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 35، قبل أن يحقق راشفورد الذي دخل بدلا من الإسباني خوان ماتا بعد نحو عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني، هدف الفوز في الدقيقة 90+2.

وأنقذ راشفورد فريقه ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من إضاعة نقطتين إضافيتين، ومكنه من تحقيق الفوز الثاني تواليا والثالث في آخر أربع مباريات في الدوري المحلي، ليرفع رصيده الى 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين وثلاث خسارات.

وعلق مورينيو بالقول إن الشوط الأول بالكامل كان سيئا، موضحا "قلت للاعبين أنني أكثر المدربين حظا في البريمرليغ، لأن الشوط كان يجدر به أن ينتهي بنتيجة 6-2 (لصالح بورنموث)".

أضاف "كنا مريعين دفاعيا. كفريق لم نضغط أو نقوم بأي شيء مما تدربنا عليه خلال الأسبوع. من يرى هذه المباراة لن يصدق العمل الذي بذلناه خلال الأسبوع (...) الشوط الأول كان كارثة. الثاني أفضل بكثير".

-تحية ليستر-

وقدم ليستر سيتي تحية عاطفية الى مالكه التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا الذي لقي مصرعه في حادث تحطم طائرته بعيد اقلاعها من ملعب ناديه السبت الماضي من خلال الفوز على كارديف سيتي 1-صفر السبت.

وكان رجل الأعمال الثري من بين خمسة أفراد لقوا مصرعهم بعد لحظات من اقلاع طائرة مروحية يملكها رئيس النادي، بعد تحطمها في احدى جنبات ملعب "كينغ باور" بعد انتهاء مباراة ليستر سيتي ووست هام.

وفي الوقت الذي كان يدفن فيه سريفادانابرابا في تايلاند، توجه افراد الفريق الى كارديف لخوض مباراة في الدوري الانكليزي الممتاز وكانت مناسبة لتوجيه التحية لرئيس النادي.

واذا كانت النتيجة لا تعني الكثير في خضم المأساة التي يعيشها النادي الذي توج بطلا لإنكلترا عام 2016 ضاربا جميع التوقعات عرض الحائط، فإنها كان بمثابة البلسم لجراحات مدينة ليستر سيتي ولاعبي الفريق بفضل الهدف الذي سجله ديماراي غراي في الشوط الثاني.

وارتدى لاعبو ليستر سيتي قمصانا كتب عليها على صدورهم عبارة الرئيس "ذي بوس" خلال حصة التحمية قبل انطلاق المباراة، في حين كتب على ظهرها "خون فيتشاي، ستبقى في قلوبنا الى الأبد".

ووقف اللاعبون والجمهور دقيقة صمت في الوقت الذي ظهرت صورة فيتشاي على شاشة الملعب ورُفع علمان ضخمان تكريما لرئيس النادي تناقلها جمهور الفريقين.

يذكر ان معظم لاعبي ليستر سيتي سيتوجهون مساء السبت الى تايلاند لتقديم واجب العزاء برئيسهم.

-فوز أول لنيوكاسل-

وحقق نيوكاسل اول فوز له هذا الموسم اثر تغلبه على واتفورد 1-صفر سجله الاسباني ايوزي بيريز في الدقيقة 65.

وكانت المباراة مواجهة بين مدربين إسبانيين: رافايل بينيتيز في نيوكاسل، وخافي غارسيا في واتفورد.

وتغلب ايفرتون على برايتون 3-1 بفضل ثنائية للبرازيلي ريتشارليسون (26 و77) والايرلندي الشمالي شيموس كولمان (50)، في حين سجل لويس دانك للخاسر (33).

وتغلب وست هام على بيرنلي 4-2 ايضا.

 

ملخص مباراة أرسنال وليفربول:

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وبورنموث:

ملخص مباراة ولفرهامبتون وتوتنهام:

ملخص مباراة ليستر سيتي وكارديف سيتي:

ملخص مباراة نيوكاسل وواتفورد:

ملخص مباراة ايفرتون وبرايتون:

ملخص مباراة وست هام وبيرنلي:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  2. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  3. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  4. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
  5. انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الرميثي ينسحب الخميس وبعده المهندي
  6. قميص منتخب
  7. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  8. قرعة
  9. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  10. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  11. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  12. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  13. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  14. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  15. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  16. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
في رياضة