: آخر تحديث
أتلتيكو يستعيد المركز الثاني وليستر يكرم مالكه الراحل

دورتموند يُسقط بايرن ونابولي ينجو بصعوبة من فخ جنوى

تمكن بوروسيا دورتموند من قلب الطاولة على ضيفه بايرن ميونخ، ليهزمه 3-2 ويبتعد في الصدارة، فيما استعاد أتلتيكو مدريد المركز الثاني، وعاد نابولي بفوز بالغ الصعوبة من أرض جنوى.

أصاب بوروسيا دورتموند عصفورين بحجر عندما قلب تأخره مرتين مسقطا غريمه وضيفه بايرن ميونيخ 3-2 وابتعد عنه بفارق 7 نقاط، السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، في مباراة مشوقة حتى لحظاتها الأخيرة وشهدت عدة أخطاء دفاعية.

وبثنائية لنجمه ماركو رويس وهدف جديد للإسباني المتألق باكو ألكاسير، رفع دورتموند رصيده إلى 27 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الفائز على ضيفه فيردر بريمن 3-1، وسبع عن بايرن حامل اللقب في السنوات الست الأخيرة.

وأثبت دورتموند مرة جديدة نجاعته الهجومية مسجلا 33 هدفا في 11 مباراة، فيما ارتفعت حدة الضغوط على الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم في الدوري.

وخاض دورتموند المباراة بعد خسارته الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات، أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع. ودفع ثمنا إضافيا لتلك الخسارة بإصابة حارسه السويسري رومان بوركي بفخذه، فحل بدلا منه مواطنه مارفين هيتس.

كما غاب عن تشكيلة المدرب السويسري لوسيان فافر قلب الدفاع الفرنسي عبدو ديالو، فلعب بدلا منه مواطنه الشاب دان أكسل زاغادو (19 عاما).

ولم يظهر دورتموند هويته الهجومية السريعة في الشوط الأول، وكانت انفرادية قائده الدولي ماركو رويس التي سددها ضعيفة بين يدي الحارس مانويل نوير، فرصته الخطيرة الوحيدة في أول 45 دقيقة.

وافتتح بايرن التسجيل عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف دورتموند السابق، عندما اقتنص برأسه عرضية جميلة من سيرج غنابري على الجهة اليمنى في شباك هيتس في ظل ضعف بالتغطية من زاغادو (26).

 وعلى وقع تسديدة المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري وتصد من هيتس (33)، دخل الفريق البافاري غرف الملابس متقدما بهدف.

وحصل دورتموند على ركلة جزاء باكرة في الشوط الثاني، اعترض عليها لاعبو بايرن بعد سقوط رويس اثر احتكاك مع نوير، ترجمها اللاعب نفسه قوية في الشباك مسجلا هدف التعادل (49).

لكن بايرن استعاد تقدمه سريعا عبر قناصه التاريخي ليفاندوفسكي وبرأسه أيضا بعد عرضية قريبة من توماس مولر وتردد دفاعي (53). مسجلا هدفه التاسع التاسع عشر في مواجهات بايرن مع دورتموند، علما بأنه لا يحتفل كثيرا بعد التسجيل في مرمى فريقه السابق.

وأهدر رويس فرصة ثانية ذهبية بعد مجهود جميل من الإنكليزي اليافع جايدون سانشو وعرضية مقشرة سددها قائد الفريق الأصفر وأنقذها الدفاع عن خط المرمى (59)، دفع بعدها فافر بالمهاجم الإسباني باكو ألكاسير بدلا من ماريو غوتسه.

ورفض دورتموند التسجيل مرة أخرى بعد ثوان قليلة وهذه المرة عن طريق ألكاسير المتباطىء أمام المرمى الخالي (62)، ثم كرر رويس الإهدار بعد عرضية من اليسار هذه المرة لعبها المغربي الشاب أشرف حكيمي (65)، ما دفع بالكرواتي نيكو كوفاتش إلى اخراج المدافع ماتس هوملس والدفع بنيكلاس سولي.

لم يخيب رويس آمال الجماهير الصفراء العريضة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، فعادل مرة ثانية بيمينية نصف طائرة رائعة من منتصف المنطقة إلى يمين نوير (67)، مسجلا هدفه الثامن بالتساوي في صدارة الهدافين.

ومن مرتدة خاطفة، لعب البلجيكي أكسل ويتسل كرة طويلة لالكاسير الذي انفرد وزرع هدف الفوز لدورتموند (73). وسجل ألكاسير هدفه الثامن في أول 6 مباريات من الدوري، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الانجاز منذ غيرت دورفل لاعب هامبورغ في موسم 1963.

- "مباراة مجنونة" -

وقال فافر مدرب دورتموند "كانت مباراة مجنونة تماما. كان بايرن قويا جدا جدا، وسيطر علينا خلال 25 دقيقة. لم نكن قادرين على استرجاع لكرة، وعندما نسترجعها يضغطون علينا ويستعيدونها سريعا. لم نستطع سوى أن ندافع ونترك العاصفة تمر. لكن كنت أشعر بأنهم لن يستمروا على هذا الإيقاع لمدة تسعين دقيقة".

بدوره، رأى رويس "كانت مباراة خارقة. أهدرت فرصتين كبيرتين أو ثلاثا، لكن اليوم لا يمكن انتقاد أي شيء".

ورأى مدرب بايرن كوفاتش "كانت مباراة رائعة. دفعنا الثمن مرتين بالمرتدات، لا يجب أن يحصل ذلك. بوروسيا يملك لاعبين سريعين جدا، يخترقون في العمق. للأسف خسرنا، كان التعادل عادلا".

وقال لاعب وسط دورتموند ويتسل الذي واجه بايرن للمرة الأولى بعد قدومه من الدوري الصيني "كانت مباراة كبيرة. كنت خائفا الى حد ما، لكن تحليت بعدها بالثقة. كنا نلعب من أجل الفوز وكنا رائعين في الشوط الثاني".

وعن تألق زميله رويس، أضاف "هو هام بالنسبة الينا في الملعب أو غرف الملابس. هو مثال يقتدى به لجميع اللاعبين".

- ثلاثية بليا -

وسجل المهاجم الفرنسي الحسن بليا ثلاثية "هاتريك" وقاد فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ ثاني الترتيب إلى الفوز على مضيفه فيردر بريمن 3-1.

وسجل بليا (25 عاما) القادم من نيس الفرنسي ثلاثيته في الدقائق 39 من حركة فنية رائعة، و48 اثر ركنية و52 من مسافة قريبة، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 8 أهداف، فيما وقع التركي نور شاهين على هدف بريمن الوحيد (59).

وأصبح بليا أول لاعب يسجل 8 أهداف لمونشنغلادباخ في 11 مباراة في الدوري، منذ الدولي السابق أوليفر نوفيل في موسم 2005. ورفع رصيده إلى 11 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات.

وضمن هوفنهايم الخامس فوزا متأخرا على حساب ضيفه أوغسبورغ 2-1 بهدفي الكرواتي أندري كراماريتش (65) والإنكليزي اليافع ريس نيلسون (83)، مقابل هدف الإيسلندي ألفريد فينبوغاسون (69).

وارتقى ماينتس إلى النصف الأول من الترتيب بفوزه على مضيفه فرايبورغ 3-1. سجل للفائز العاجي جان-فيليب غبامين (6) الفرنسي جان فيليب ماتيتا (18) والنمسوي كريم أونيسيوو (75)، وللخاسر رولاند سالاي (72).

واستفاد فورتونا دوسلدورف من طرد مبكر لمكسيميليان ميتلشتادت (41) لاعب هرتا برلين، ليسجل رباعية في الشوط الثاني عبر الياباني تاكاشي أوسامي (50) وروفن هينينغز (63) والبلجيكي بنيتو رامان (84 و90)، ويمنح فريقه المهدد بالهبوط فوزه الثاني هذا الموسم 4-1، فيما سجل للخاسر دايفي سيلكه (88).

وعلى غرار دوسلدورف، حقق شتوتغارت الأخير فوزه الثاني هذا الموسم والأول منذ 29 أيلول/سبتمبر، على أرض نورمبرغ 2-صفر بهدفي تيمو باومغارتل (68) واريك تومي (82).

ملخص مباراة دورتموند وبايرن ميونيخ:

ملخص مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وفيردر بريمن:


ملخص مباراة هوفنهايم وأوغسبورغ:

ملخص مباراة ماينتس وفرايبورغ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف وهرتا برلين:

ملخص مباراة شتوتغارت ونورمبرغ:

أتلتيكو يستعيد المركز الثاني بفضل غودين وفوز ثان لفالنسيا

استعاد اتلتيكو مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم موقتا بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو في الوقت بدل الضائع بفضل رأسية لقائده الأوروغواياني دييغو غودين السبت في المرحلة الثانية عشرة، فيما حقق فالنسيا فوزه الثاني هذا الموسم.

على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية، تخلف اتلتيكو مدريد مرتين اذ تقدم اتلتيك في الشوط الأول عبر اينياكي وليامس (36)، ورد اتلتيكو في الثاني عبر الغاني توماس بارتي (61).

وأعاد وليامس التقدم مجددا للضيوف بعد ثلاث دقائق، لكن رودريغو هرنانديز كاسكمانتي "رودري" حقق التعادل الثاني (80).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سجل غودين الذي يجمع النقاد على اعتباره افضل متابع بالرأس في العالم، هدف الحسم متابعا كرة رفعها الفرنسي انطوان غريزمان من ركلة حرة.

ورفع اتلتيكو، وصيف بطل الموسم الماضي، رصيده الى 23 نقطة، وبات على بعد نقطة واحدة من برشلونة المتصدر وحامل اللقب، وتقدم بفارق نقطتين على القطب الثاني في العاصمة الكاتالونية اسبانيول الذي صار ثالثا موقتا.

في المقابل، توقف رصيد اتلتيك بلباو الذي كان قريبا من تحقيق التعادل الثامن هذا الموسم، عند 10 نقاط في المركز السابع عشر على حافة منطقة الهبوط.

-الفوز الثاني لفالنسيا-

وحقق فالنسيا المتعثر فوزه الثاني هذا الموسم في الدوري على حساب مضيفه خيتافي 1-صفر.

واحتاج فالنسيا الى ركلة جزاء والى ثبتتها بتقنية الفيديو ليسجل الهدف الوحيد بعدما ارتكب برونو خطأ ضد الفرنسي كيفن غاميرو ونال الصفراء الثانية بعد أربع دقائق فقط من الأولى وخرج من الملعب (79).

وأثار قرار الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغوتشيا التساؤل حول صحة الركلة، فتم اللجوء الى تقنية الفيديو التي ثبتتها وانبرى لها داني باريخو بنجاح (81).

وكان فالنسيا حقق فوزه الأول في المرحلة السابعة خارج أرضه أيضا على مضيفه ريال سوسييداد وبالنتيجة ذاتها 1-صفر سجله غاميرو.

ورفع فالنسيا، أكثر الفرق تعادلا حتى الآن في المراحل الـ 12 الأولى من البطولة (8 تعادلات مقابل 7 لاتلتيك بلباو)، رصيده الى 14 نقطة نقلته الى المركز الرابع عشر موقتا، في حين بقي خيتافي عاشرا وله 16 نقطة.

وتعادل بلد الوليد مع إيبار صفر-صفر. ويلعب اليوم جيرونا مع ليغانيس.

ملخص مباراة اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو:

ملخص مباراة فالنسيا وخيتافي:

ملخص مباراة بلد الوليد وإيبار:

نابولي ينجو بصعوبة من فخ جنوى في الدوري الإيطالي

عاد نابولي بفوز بالغ الصعوبة من أرض جنوى 2-1 وارتقى موقتا إلى المركز الثاني، السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مباراة عكرتها الأمطار وأوقفتها نحو عشر دقائق في الشوط الثاني.

ورفع نابولي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب في السنوات السبع الأخيرة الذي يواجه ميلان الرابع الأحد في مباراة قمة، وابتعد بفارق ثلاث نقاط عن انتر ميلان الذي يحل ضيفا على أتالانتا الثاني عشر.

وخاض الفريق الجنوبي المباراة بعدما أفلت من باريس سان جرمان الفرنسي بتعادله معه 1-1 على أرضه، في المرحلة الرابعة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

ومن أول فرصة لجنوى، صاحب المركز الرابع عشر، افتتح العاجي الشاب كريستيان كوامي التسجيل مباغتا دفاع نابولي بكرة رأسية قوية من مسافة قريبة عن مرمى الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، اثر عرضية جميلة جدا من الجهة اليمنى أرسلها البرازيلي رومولو (20).

وتحت الامطار الغزيرة كاد البولندي أركاديوش ميليك يسجل هدف التعادل لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي، لكنه أهدر امام المرمى بعدما تصدى الحارس الروماني ايونوت رادو ببراعة على بعد امتار من البولندي (36).

في الشوط الثاني، بحث لورنتسو انسينيي وزملاؤه عن هدف التعادل، وكاد البلجيكي درايس مرتنز يحققه بعد أن سدد لولبية مرت بجانب القائم الأيسر (54).

وأوقف الحكم روزاريو أبيسو المباراة في الدقيقة 58 بسبب الأمطار الغزيرة. لكن بعد العودة إلى الملعب الذي كان يشبه بركة السباحة، عادل الإسباني فابيان رويز لنابولي بتسديدة يسارية ارضية جميلة إلى يمين الحارس رادو (62).

وفي وقت كانت المباراة تتجه نحو التعادل، خطف نابولي هدف الفوز بنيران صديقة اثر ركلة حرة حولها دافيدي بيراسكي عن طريق الخطأ في مرماه (86)، ليحقق نابولي فوزه التاسع في 12 مباراة ويعود بنقاط ثمينة من خارج معقله ملعب "سان باولو".

وحقق بارما فوزا هاما وضعه في النصف الأول من الترتيب على حساب مضيفه تورينو 2-1. ورفع بارما رصيده الى 17 نقطة في المركز التاسع، بالتساوي مع تورينو الذي مني بخسارته الأولى في سبع مباريات في الدوري.

وسجل بارما هدفين مبكرين عبر العاجي جرفينيو مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (9) وربرتو اينغليزي (25)، رد عليهما تورينو بهدف وحيد عن طريق دانييلي بازيلي (37).

وقلب كالياري الرابع عشر تأخره بهدفين أمام مضيفه سبال الخامس عشر إلى تعادل 2-2.

تقدم سبال عبر أندريا بيتانيا (3) وميركو أنتينوتشي (72)، وعادل كالياري في ثلاث دقائق عن طريق ليوناردو بافوليتي (73) والمولدافي ارتور ايونيتا (76).

وقال رولاندو ماران مدرب كالياري لشبكة "سكاي": "رد الفعل كان أحد أكثر النواحي إيجابية، لأن التأخر صفر-2 كان سينهينا".

وتابع "الشبان مدركون أنه إذا لعبنا سويا بقوة، يمكننا خلق مشكلات عديدة لأي خصم. حافظنا على ذهنية جيدة وركزنا على مهمتنا".

ملخص مباراة بارما وتورينو:

ملخص مباراة كالياري وسبال:

ليستر يكرم مالكه الراحل بتحية في الملعب وتعادل سلبي

كرم نادي ليستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم السبت مالكه التايلاندي ورئيس مجلس إدارته الراحل فيتشاي سريفادانابرابا في أول مباراة يخوضها على ملعبه "كينغ باور ستاديوم"، بعد أسبوعين من مقتله بتحطم مروحيته على مقربة منه، واكتفى الفريق بتعادل سلبي مه بيرنلي.

وخصص النادي الأزرق سلسلة من النشاطات التكريمية للثري الراحل الذي استحوذ على ملكيته عام 2010، وقاد مسيرة تطوير توجت بإحرازه لقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه عام 2016.

وأتى التكريم على هامش استضافة ليستر لمنافسه بيرنلي في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الممتاز، وهي الأولى للفريق على أرضه منذ مقتل مالكه المحبوب مع أربعة أشخاص آخرين، في تحطم مروحيته ليل 27 تشرين الأول/أكتوبر في موقف سيارات الملعب بعيد إقلاعها من على المستطيل الأخضر إثر مباراة ضد وست هام ضمن البريمرليغ.

وشكل لاعبو الفريقين دائرة في منتصف الملعب ووقفوا دقيقة صمت مع المشجعين قبيل صافرة البداية قرابة الساعة 15,00 ت غ، بينما رفعت على الشاشات في الملعب صور المالك الراحل. وخلال عملية الإحماء، ارتدى لاعبو الفريق الذين بدا عليهم التأثر، قمصانا قطنية ("تي شيرت") سوداء عليها صورة سريفادانابرابا وعبارة "ذا بوس" ("الرئيس" أو "الزعيم").

وعرضت عبر الشاشات صور سريفادانابرابا وعبارة "في قلوبنا الى الأبد"، ورفع المشجعون أوشحة بيضاء كتب عليها "السيد رئيس مجلس الإدارة".

وفي وقت سابق السبت، سار الآلاف من مشجعي ليستر بصمت ووجوم تحت الأمطار في اتجاه الملعب، حاملين أعلام النادي، بينما ارتدى بعضهم قميصه الأزرق وقد كتب عليه من الخلف اسم "فيتشاي".

وشارك في المسيرة آلاف المشجعين، وأطلق عليها تسمية "مسيرة الخمسة آلاف لواحد"، نسبة لأن مكاتب المراهنات كانت ترشح ليستر عام 2016 لإحراز اللقب بنسبة خمسة آلاف لواحد.

وأتى التتويج بعد عامين فقط من صعود ليستر الى الدوري الممتاز.

وقال المشجع جايك تيلسون الذي شارك في المسيرة "لم يحقق أي رئيس مجلس إدارة ما حققه (التايلاندي) مع ليستر سيتي. أنا أحترم كل ما قام به، وليس فقط لصالح النادي، بل أيضا على الصعيد الخيري".

أضاف المشجع البالغ 35 عاما "هو أسطورة (...) أعتقد أن كرة القدم يمكن أن تتعلم منه ومن الطريقة التي أفاد فيها المجتمع المحلي".

وفي إطار تكريم سريفادانابرابا، أعلن النادي الجمعة عزمه على إقامة تمثال له في الملعب.

وفي البرنامج الموزع للمباراة، كتب أياوات (المعروف بـ "توب") نجل سريفادانابرابا، والذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي، "لن نتمكن أبدا من أن نرد ما حققه، بالنسبة إلي كإبنه، بالنسبة إلينا كعائلة، لكل من يرتبط بليستر سيتي وأبعد. لكننا ملتزمون بتكريم ذكراه والحفاظ على إرثه".

أما المدرب الفرنسي كلود بويل فاعتبر أن المالك الراحل "لن يكون موجودا شخصيا اليوم، الا أنه حاضر بروحه وسنحمل ذكراه في قلوبنا".

-تعادل سلبي ونقطة-

وركزت كاميرات الملعب عدساتها على توب الذي تابع بنظرات ثاقبة تحركات اللاعبين الذين سيطروا على المجريات بنسبة كبيرة بلغت في حدها الأقصى 86 في المئة خلال الشوط الأول قبل أن تتراجع قليلا في الثاني مع تحسن أداء لاعبي بيرنلي الذين هددوا مرمى شمايكل في أكثر من مناسبة.

وأضاف ليستر نقطة واحدة الى رصيده ليصل الى 17 نقطة، لكنه بقي عاشرا، فيما تقدم بيرنلي درجة الى المركز الخامس عشر موقتا وله تسع نقاط.

وطاف توب مع بعض المسؤولين في النادي حاملا علم بلاده بدورة حول الملعب لتحية الجمهور الذي قابله بالتحية أيضا، ثم ودع الحاضرين.

وحقق توتنهام فوزا بشق النفس على مضيفه على مضيفه كريستال بالاس بهدف يتيم سجله الأرجنتيني خوان فويث بمتابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة ركنية (66).

ورفع توتنهام رصيده الى 27 نقطة فتساوى نقطة مع تشلسي الثاني وليفربول الثالث بعد لقائهما الأحد ضيفيهما فولهام وايفرتون على التوالي.

وفاز نيوكاسل على بورنموث بهدفين للفنزويلي سالومون روندون (7 و39) مقابل هدف للكولومبي جيفرسون ليرما (45+6).

وتعادل هادرسفيلد مع وست هام بهدف لأليكس بريتشارد (6) مقابل هدف للبرازيلي فيليبي أندرسون (74).

كذلك تعادل أيضا ساوثمبتون مع واتفورد بهدف للإيطالي مانولو غاباديني (20) مقابل هدف للألماني خوسيه هوليباس (82).

واستغل كارديف سيتي النقص العددي في صفوف ضيفه برايتون الذي افتقد خدمات  لاعب وسطه دايل سيتفنز بالبطاقة الحمراء، ليحقق فوزا صعبا عليه 2-1.

وتقدم برايتون يهدف مبكر للويس دانك (6)، وأدرك كارديف التعادل عن طريق كالوم باترسون (28) قبل أن يسجل الفرنسي من أصل عاجي سليمان بامبا هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة (90).

ويلعب غدا أيضا أرسنال الخامس (23 نقطة) مع ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب (29 نقطة) مع جاره مانشستر يونايتد السابع (20 نقطة) في ختام وقمة المرحلة الثانية والعشرين.

ملخص مباراة ليستر وبيرنلي:

ملخص مباراة توتنهام وكريستال بالاس:


ملخص مباراة نيوكاسل وبورنموث:

ملخص مباراة هادرسفيلد ووست هام:

ملخص مباراة ساوثمبتون وواتفورد: 

ملخص مباراة كارديف سيتي وبرايتون

ديباي ينقذ ليون وخسارة ثانية لمونبلييه في الدوري الفرنسي

بقي ليون متخلفا بهدف حتى نصف الساعة الأخير على أرض غانغان متذيل الترتيب قبل أن يحقق فوزا متأخرا 4-2 بفضل لاعبه الهولندي ممفيس ديباي، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما مني مونبلييه الثالث بخسارة ثانية هذا الموسم.

ورفع ليون رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع، بفارق 12 نقطة عن باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر الذي يختتم المرحلة الأحد على أرض وصيفه في الموسم الماضي موناكو الجريح.

وتقدم غانغان عبر ماركوس تورام، نجل بطل العالم السابق ليليان (21)، لكن ليون انتظر حتى آخر نصف ساعة ليسجل رباعية حملت توقيع لاعب الوسط الشاب حسام عوار (62)، الهولندي ممفيس ديباي الذي سجل هدفين وكان الثاني رائعا من ركلة حرة بعيدة (66 و73)، كما مرر كرتين حاسمتين.

وأضاف العاجي ماكسويل كورنيه الهدف الرابع (83)، بعد أن سجل غانغان هدفه الثاني عبر تورام من ركلة جزاء (79).

وقال برونو جينيزيو مدرب ليون "(بين الشوطين) أعدنا ترتيب تكتيكنا. طلبت منهم التزاما إضافيا، لأنه كي تفوز في مباراة، يجب أن تتفوق في المبارزات الثنائية، وهذا ما لم نقم به جيدا في الشوط الأول، ثم أن يلعبوا بارتياح من دون ضغوط".

وعن ديباي أضاف "أمام هوفنهايم (في دوري أبطال أوروبا)، استثمر كثيرا مع الكرة ومن دونها. افتقد للفاعلية. اليوم نجح في الحالتين. لكن مباراة هوفنهايم كانت بالنسبة لي مشجعة على صعيد التزامه وارادته بمساعدة الفريق".

وفاجأ أنجيه الثاني عشر ضيفه مونبلييه الثالث، محققا فوزه الأول في ست مباريات بهدف رومان توما (69)، وملحقا الخسارة الثانية فقط بمونبلييه هذا الموسم.

 وبقي مونبلييه ثالثا بفارق نقطة عن ليل الثاني الذي تعادل الجمعة مع ضيفه ستراسبورغ من دون أهداف.

وارتقى سانت اتيان إلى المركز الخامس بفوزه على رينس التاسع 2-صفر سجلهما ماتيو دوبوشي (1) والتونسي وهبي الخزري (39).

واستفاد نيس من طرد لاعبي مضيفه نيم الرابع عشر فايتوت ماواسا (21) ولويك أندريه (45)، ليحقق فوزا ثالثا تواليا بهدف سجله الجزائري يوسف عتال (61).

وخسر تولوز الخامس عشر على أرضه أمام أميان السادس عشر صفر-1 سجله أليكسيس بلين (28).

ملخص مباراة ليون وغانغان:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عقم ثلاثي هجوم ليفربول يؤرق كلوب قبل موقعة مانشستر يونايتد
  2. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
  3. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  4. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  5. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  6. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  7. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  8. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  9. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  10. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  11. مصدر حكومي لـ
  12. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  13. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  14. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
في رياضة