كشفت تقارير إعلامية بأن نادي ليفربول الإنكليزي قد ينقذ المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من الوضعية المعقدة التي يعيشها في نادي برشلونة الإسباني، بعدما وجد نفسه أسيراً لدكة الاحتياط وخارج حسابات مدرب الفريق إرنستو فالفيردي&

خاصة بعد فشل تمرده اذ لقي معارضة شديدة حتى من قبل مدرب المنتخب الفرنسي ديديي ديشان الذي طالبه بالتزام مواعيد التدريبات سواء كان احتياطيا او اساسيا.

ووفقاً لتلك التقارير، فإن إدارة ليفربول تبحث تعزيز خطها الهجومي من خلال التعاقد مع المهاجم الفرنسي خلال الانتقالات الشتوية، حيث رصدت 85 مليون جنيه استرليني لإتمام الصفقة.

ورغم مشاركة ديمبيلي مع برشلونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلا ان ذلك لن يمنعه من خوض ذات المسابقة مع ليفربول في حال انتقل إلى صفوفه في شهر يناير القادم، وذلك بعد التعديلات التي قام بها الاتحاد القاري على لوائح المسابقة ، حيث اصبح بإمكان اللاعب خوض البطولة القارية مع ناديين مختلفين في نفس الموسم.

هذا وتحظى إدارة ليفربول بعلاقة جيدة مع إدارة نادي برشلونة ، وهو ما سيساعد على إتمام الصفقة ، رغم ان انتقال المهاجم الفرنسي الشاب إلى قلعة " الانفيلد رود" مقابل 85 مليون جنيه إسترليني سوف يكبد الخزينة الكتالونية خسائر كبيرة بعدما كان قد اشتراه من نادي بروسيا دورتموند مقابل 135 مليون جنيه&استرليني خلال الانتقالات الصيفية لعام 2017.

وكان ديمبيلي قد تعرض لإصابة في بداية تجربته مع الفريق الكتالوني ، خضع على أثرها إلى عملية جراحية ابعدته عن الملاعب لعدة اشهر ، وبعد تماثله للعلاج في نهاية الموسم المنصرم لم ينجح اللاعب في حجز مكان في تشكيلة الفريق الرسمية بسبب إصرار مدرب الفريق على&الاعتماد على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في خط المقدمة مع إشراك البرازيلي فيليب كوتينيو في بعض المباريات.